اخبار

مستشار الرئيس للشؤون الصحية: عصر الكورونا والكمامة لم ينتهِ بعد


09:08 م


الإثنين 21 أغسطس 2023

كتبت- داليا الظنيني :

أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن الكمامة والكورونا عصرهم لم ينته بعد، ولكن ليس بالطريقة التى نفكر فيها حول عودتنا للماضي أم لا، مشيرًا إلى أنه ليس هناك حاليًا ما يستوجب أن نعود إلى الماضى.

وأضاف “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على فضائية “الحدث اليوم” مساء الاثنين، أن الكمامة والكورونا عصرها لم ينتهي ولكننا لسنا في حالة موجة جديدة من الوباء أو ما يدعو للقلق أو الهلع، موضحًا أن وباء كورونا لم ولن ينتهي لأن الكورونا أصبحت جزء من الفيروسات التنفسية السائدة في كل العالم.

وتابع، أن الفيروسات التنفسية منها أنواع كثيرة ومتعددة جدًا، وجميعها يحدث بها تحورات وهناك مئات المتحورات التى حدثت بالفعل في الفتره الماضية، موضحًا أن هناك متحور جديد وأن ما يميزه أنه أكثر انتشارًا .

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحة والوقاية، أن المتحور الجديدة الموجود حاليًا هو أحد المتحورات التي حدثت في متحور الأوميكرون، موضحًا أن الحالات المصابة بالمتحور الجديد تتميز بثلاثة مميزات ومنها مصاب ولا تجد عليه أعراض ولكن معدية ومنهم يظهر عليه أعراض، وحالات كثيرة أكثر شدة ولكن لم يتم رصد حالات وفيات منه كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى