اخبار

محلات الجزارة والسجائر خالفت الأسعار.. حماية المستهلك تداهم 526 محلًا بالإسكندرية؟- صور


03:39 م


الجمعة 23 يونيو 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

شن فرع جهاز حماية المستهلك في الإسكندرية حملات مكبرة على مدار أسبوعين، في إطار ضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة يراعي جميع الفئات المواطنين قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

تأتي الحملات في تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بخصوص الإعلان عن أسعار السلع بوضوح في منافذ بيع السلع، وتطبيق إجراءات عقابية حاسمة ضد المخالفين؛ حرصا من الدولة على توافر السلع بسعر مناسب.

وداهمت الحملات التفتيشية لجهاز حماية المستهلك 526 محلًا ومنشأة تجارية بمختلف أحياء الإسكندرية، على مدار أسبوعين، فيما جرى تحرير 84 محضرًا للمنشآت المخالفة.

وقال اللواء محمد أبو كيلة، رئيس فرع جهاز حماية المستهلك في الإسكندرية، إن الحملات أسفرت عن ضبط 5 مخابز لإنتاجها خبز غير مطابق للمواصفات و7 محلات جزارة للبيع بأزيد من السعر المعلن وعدم الإعلان عن الأسعار بمحطة مصر والحضرة والعجمي.

وأشار أبو كيلة، إلى أنه جرى تحرير محاضر لـ 26 محلًا ومطعمًا ضللوا المستهلكين بالبيع بأزيد من السعر المعلن، منوهًا إلى تخصيص خط ساخن لتلقي أي بلاغات تتعلق بغلاء الأسعار أو أي ممارسات من شأنها خداع وتضليل المستهلكين وهو 19588.

وأوضح أنه جرى ضبط ثلاجة لحفظ المواد الغذائية بمنطقة محرم بك لحيازتها 10 كراتين كبدة بقري تزن الكرتونة الواحدة 20 كيلو جرام، وكرتونتين لحمة تزن الواحدة 20 كيلو جرام مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مشروعية حيازتها.

وأضاف رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية، أنه جرى ضبط 3 محلات لبيع السلع الغذائية منتهية الصلاحية بمنطقتي النهضة والشاطبي، فضلا عن 40 محلًا لبيع السجائر بأزيد من السعر المقرر لها والتحفظ على 969 علبة سجائر مجهولة المصدر.

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن هناك تنسيق كامل بين جميع الأجهزة التنفيذية المسئولة عن مراقبة الأسواق وعلى رأسها جهاز حماية المستهلك، مشيرًا إلى حرص المحافظة على ضبط الأسواق والأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى