اخبار

محامي قاتل شقيقته في بورسعيد: المرافعة ستتضمن مفاجآت الجلسة المقبلة – فيديو


10:48 م


الأربعاء 10 يناير 2024

تقرير – طارق الرفاعي:

كشف هاني فوقي، محامي المتهم بقتل شقيقته أمام مسجد الحسين بحي المناخ في محافظة بورسعيد، عن الحالة العقلية لموكله بعد عرضه على مستشفى الأمراض النفسية بناء على قرار المحكمة.

وقال محامي المتهم لـ”مصراوي” إن مُوكله المتهم بكامل قواه العقلية وإنه لم يقل أنه “مجنون” ولكن طلبه بعرضه على مستشفى الأمراض النفسية الذي استجابت له المحكمة يأتي لتحديد العيب النفسي أو الحالة النفسية لدى المتهم التي أثرت على ارتكابه الجريمة وحالته النفسية وقت ارتكابها، مؤكدًا على أن المتهم تعرض لضغوط نفسية شديدة من والده والمجني عليها وهو ما تضمنته اعترافاته أمام جهات التحقيق.

وأشار إلى أن والد المتهم لم يطلب رؤيته حتى الآن، وتخلى عن نجله مثلما تخلى عنه قبل ارتكاب الجريمة بسنوات عديدة، قائلًا “والد المتهم هو من أنبت هذا المنتج – المتهم – وقدمه للمجتمع”، مؤكدًا على أن المتهم طلب منه التنازل عن طلبه أمام المحكمة بفحص هاتف شقيقته وطالبه بعدم الإساءة إلى أخته المجني عليها حتى لو كلفه الأمر إعدامه.

وتوقع أن يبتعد المتهم عن حبل المشنقة إذا تضمن تقرير مستشفى الأمراض النفسية نقاط في صالحه بشأن حالته النفسية وما يعانيه من أمراض نفسية وضغوط، فضلًا عن مرافعته وما ستتضمن من مفاجأت الجلسة المقبلة، مختتما حديثه قائلًا “السجن المؤبد سيكون حكم راض لي، ولحظتها سأكون قد أديت مهمتي ونجحت فيها”.

كانت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين أمجد محمود الكنيسي، وأحمد محمد الجمل، ومحمد مرتضى مرام، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة، وخالد خضير، قررت السبت الماضي تأجيل القضية إلى اليوم الثاني من دور شهر يناير، وعرض المتهم على مستشفى الأمراض النفسية، ثم حددت جلسة 14 يناير لنظر ثاني جلسات المحاكمة.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 11 سبتمبر 2023 بدائرة قسم شرطة المناخ بمحافظة بورسعيد والمتهم فيها “محمد.ن.ا” 22 عامًا، بإنهاء حياة المجني عليها شقيقته “فريدة” عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى