اخبار

محافظ الشرقية: بُنديرة التاكسي 9 جنيهات.. وخطة بديلة للتعامل مع أزمات المواقف بعد رفع الأجرة (صور)


05:10 م


الجمعة 22 مارس 2024

الشرقية – إسلام عبدالخالق:

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وضع خطة بديلة للتعامل مع أية مشكلات قد تطرأ بالمواقف؛ وذلك في أعقاب إقرار التعريفة الجديدة للركوب بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.

جاء ذلك عقب اجتماع المحافظ مع الدكتور أحمد عبدالمعطي نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، واللواء السعيد عبدالمعطي مستشار المحافظ للمشروعات، وفايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية، والعقيد محمد سالم وكيل إدارة المرور، والعقيد وائل جعفر رئيس مباحث المرور، والمقدم محمد رجب وكيل إدارة مباحث التموين بالشرقية، وسعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف، وهاني السيد مدير إدارة الشؤون القانونية بالديوان العام، وحسن عبدالمجيد نقيب السائقين، لإقرار تعريفة الركوب الجديدة.

المحافظ قال إنه لن يترك المواطنين أمام تلاعب أصحاب النفوس الضعيفة من السائقين وأصحاب السيارات، مضيفًا في تصريحات رسمية أنه سيشن بنفسه جولات دورية مفاجئة على المواقف بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتأكد من تطبيق تعريفة الركوب الجديدة والتزام السائقين بها.

أضاف محافظ الشرقية، أنه قد قرر تعديل تعريفة ركوب سيارات التاكسي العداد بمدن المحافظة ليكون فتح البُنديرة 9جنيهات تشمل كيلو متر واحد، على أن تزداد القيمة بواقع جنيهان ونصف جنيه لكل كيلو متر واحد و8 جنيهات لساعة الانتظار الأولى وتزداد بواقع 7 جنيهات لكل ساعه إضافية.

كلف المحافظ وكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع مدير إدارة المرور ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات المواقف ومباحث التموين، وذلك بتكثيف الحملات التفتيشية على المواقف ومحطات الوقود بنطاق دائرة المحافظة؛ لمنع استغلال المواطنين ولضبط السائقين المخالفين.

وقررت لجنة تسعير المواد البترولية رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه تماشيًا مع التغيرات العالمية، على أن يتم الإعلان رسميًا عن القرار بالتسعيرة الجديدة ، وذلك بعد رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي نوفمبر الماضي طلب الحكومة بزيادة سعر السولار مكتفيًا بالبنزين مع توجيهاته بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50%.

وبحسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا لتصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه، فيما قررت اللجنة زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا لكل سعر اللتر 10 جنيهات، بالإضافة لزيادة سعر أسطوانة البوتاجاز سعة 12.5 كيلو جرام من أرض المستودع إلى المستهلك من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى