اخبار

محافظ الإسكندرية: مشروع إدارة مياه الأمطار تحيط به ظروف صعبة – صور


11:18 م


الخميس 31 أغسطس 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار يجري على عدة مراحل وفق خطة محددة جرى وضعها على أساس أولويات عملية التنفيذ داخل الأحياء.

جاء ذلك خلال تفعيل بروتوكول التعاون بين المركز الهندسي لجامعة الإسكندرية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الخميس، وذلك لاستكمال تقديم كافة أشكال الدعم والاستشارات الفنية لباقي مراحل مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية.

وأضاف أن المشروع يجري وسط ظروف صعبة تستدعى العمل على مدار الـ24 ساعة خلال ذروة فصل الصيف، لاضطرار الجهات المنفذة للعمل قبل بدء موسم الشتاء والنوات، فضلًا عن تهالك البنية التحتية التي لم تتغير طيلة عهود طويلة.

ثمن الشريف، الدور الذي تلعبه جامعة الإسكندرية باعتبارها بيت الخبرة الفنية للإشراف وتقديم الاستشارات الفنية أثناء تنفيذ المشروعات الكبرى ومن بينها مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار.

وأوضح أن المشروع يعد أحد أهم الحلول الجذرية التي تساهم بشكل كبير فى الحد من تداعيات الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية بموسم النوات، منوهًا أنه يجري إنجاز مراحل المشروع في وقتها المحدد دون أي تأخر رغم كل تلك الصعوبات.

وأشاد المحافظ بتفهم مواطني الإسكندرية لطبيعة هذا المشروع الحيوي رغم معاناتهم اليومية طيلة تنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن الهدف الاستراتيجي عقب الانتهاء منه هو الاستفادة الكاملة بكل نقطة مياه بمشروع الدلتا الجديدة.

ومن جانبه، أشار المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى أهمية تنفيذ المشروع بالإسكندرية بهدف زيادة القدرة الاستيعابية لشبكات مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار، للمساهمة في حل المشكلات المتراكمة التي ظهرت بشكل كبير خلال الأعوام الماضية.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، والدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى