اخبار

متحدث محافظة القاهرة: سيتم إطفاء عمود إنارة وترك آخر مجاور له لترشيد الكهرباء


11:42 م


الإثنين 31 يوليو 2023

كتب – معتز عباس:

كشف اللواء إبراهيم عوض المتحدث بإسم محافظة القاهرة، إنه وفقاً لتعليمات رئيس الوزراء الخاصة بتخفيف الاحمال، سوف يتم تخفيض إضاءات الاعلانات في الشوارع، متابعًا: “ملهاش لزمة بعد الساعة 9 أو 10 مساءً، لترد الإعلامية لميس الحديدي، قائلة: “بس دي اعلانات مدفوعة مرتبطة بحملات دعائية، ليرد عليه متحدث المحافظة، قائلاً: “دي فترة مؤقتة بس وقت تخفيف الأحمال”.

وقال “عوض”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، اليوم الإثنين، إن الإضاءات في شوارع المحافظة مضاء بنسبة 90% بـ”لمبات الليد”، وتبقى فقط نسبة 10% وذلك بدلاً من اللمبات “الصوديوم”.

وأوضح أنه جرى الاجتماع مع رؤساء الاحياء لنقل التعليمات قائلاً: “في الاجتماع مع رؤساء الأحياء وشركات المياه والكهرباء أكدوا أن الأماكن السياحية والفنادق والمستشفيات، لا يتم تخفيف الأحمال عليها وأن تكون كل مستشفى مرتبطة بخطين فضلاً عن المولد الكهربائي”.

وأكد أنه هناك حملة موسعة من رؤساء الأحياء ومباحث الكهرباء لتحرير محاضر سرقات الكهرباء، فضلاً عن التشديد على مواعيد إغلاق المحال الصيفية، مشيراً إلى أنه جرى التشديد على إجراء الدراسات اللازمة عبر الاحياء، لإنارة باقي الأحياء بالطاقة الشمسية.

وتابع: “لدينا 12 مبنى حي من إجمالي 38 حي مضاء بالطاقة الشمسية كمبنى وليس كالشارع، ونقوم بتجهيز الخطة اللازمة لتطبيق الطاقة الشمسية في المحاور والشوارع الرئيسية للمحافظة”.

وأضاف: “سيتم إطفاء عمود إنارة وترك آخر مجاور له، لترشيد الكهرباء، وفي نفس الوقت لكي لا تزيد الحوادث، وسوف ندرس مسألة المواعيد الرسمية للمحال، والمولات تجنباً للإضرار بالنشاط الاقتصادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى