اخبار

متحدث “الأونروا”: قطاع غزة يتعرض لحرب سحق وإبادة ولا يوجد مكان آمن للفلسطينيين


11:47 م


الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

كتبت -داليا الظنينى:

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث بإسم منظمة الأونروا، إنه حتى مساء اليوم، تم استقبال نحو 170 ألف لاجئ فلسطيني في مراكز الانروا، متوقعاً ارتفاع أعداد النازحين خلال الساعات القادمة، قائلا: “نتوقع إرتفاع أعداد النازحين بصورة كبيرة خلال الساعات القادمة لأن عمليات القصف وهدم البيوت مستمرة بلا توقف ولا مكان لهؤلاء سوى مراكز الأونروا”.

وأضاف أبو حسنه، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على فضائية ON، اليوم الثلاثاء، أن الوضع صعب للغاية وعمليات التدمير غير مسبوقة ولا يقارن بدمار عام 2009 حيث يبلغ 10 أضعافه، متابعًا: “الوضع في قطاع غزة أشبه بزلزال مدمر ومناطق بعينها تتعرض لسحق شامل وكامل”.

وأكد أن عدد مدارس الأونروا تبلغ 83 مدرسة منها 16 مدرسة اصيبت باضرار إحداها كان بها نازحين وأصيب بها 4 أشخاص وأخرى تعرضت للضرر لم يكشف عن حجم الخسائر بها حتى الان، منوها أنه لا مكان أمن في غزة حتى لو كانت مراكز الأونروا والناس تأتي إليها لأنها منشآت تابعه للأمم المتحدة لكنها لم تسلم.

وأوضح، أن المنظمة تستطيع استيعاب 150 ألف فلسطيني ولكن الأعداد الآن تتجاوز قدراتنا، مشيرًا إلى وجود دمار كبير في المكاتب والمنشآت والمعبر الرئيسي هو معبر كرم أبو سالم مغلق بأمر إسرائيل، إضافة إلى أن إسرائيل ترفض فتح ممرات آمنة والوقود سينفذ من غزة خلال أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى