اخبار

مالية وإدارية.. إحالة مخالفات نادي دسوق الرياضي في كفر الشيخ للنيابة


07:17 م


الأربعاء 02 أغسطس 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على رأي الشئون القانونية بالوزارة بإحالة كافة المخالفات المالية الواردة بتقرير اللجنة المشكلة من رئيس قطاع الرياضة بالوزارة فيما يخص مجلس إدارة نادي دسوق الرياضي، إلى النيابة العامة.

جاء ذلك وفقًا لتقرير اللجنة المشكلة بالقرار الصادر من الدكتور عادل رضوان، رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة والذي حمل رقم رقم 5 لسنة 2023 بشأن نادي دسوق الرياضي لفحص الأعمال المالية والإدارية الخاصة بالنادي، والتي أثبتت فيه وجود مخالفات مالية وإدارية في الميزانيات والعضوية، وغيرها في أمور الصرف، وكذا التعقيب على رد النادي حول ما رصدته اللجنة من مخالفات.

وكان الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، تلقى خطابًا رسميًا من قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة يفيد موافقة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على عدة بنود تتعلق برأي الشئون القانونية بالوزارة بخصوص مجلس إدارة نادي دسوق، من بينها إحالة المخالفات المالية لمجلس إدارة النادي للنيابة العامة.

كما تضمن الخطاب موافقة وزير الشباب والرياضة على رأي إدارة الشئون القانونية بالوزارة، على وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي دسوق الرياضي لحين انتهاء التحقيقات، وتشكيل لجنة وفق ما تقضي به اللائحة المالية للهيئات الرياضية رقم 159 لسنة 2021.

وتطبيق نص المادة 97 و98 من اللائحة المالية للهيئات الرياضية رقم 2021 فيما يخص مجلس إدارة نادي دسوق الرياضي محافظة كفر الشيخ باعتباره المسئول عن إدارة النادي طبقًا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

وكلف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية، والمالية، والقانونية واجبة الاتباع بخصوص ذلك الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى