اخبار

لميس الحديدي: هدم المقابر والمباني التراثية يؤثر بالسلب على ترشح الدكتور خالد العناني لليونسكو


11:03 م


الثلاثاء 13 يونيو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، هو قرار مهم وضروري، مشيرة إلى أنه نفس ذات الوقت ينبغي أن يكون متوازنًا وأن يحمل متخصصين كثر يتناولون الملف بقلب وعقل مفتوح .

وقالت “لميس” خلال تقديمها لبرنامجها “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” اليوم الثلاثاء، إن عوامل الزمن جزء من التاريخ، وممكن تكون مقبرة الخالدين في منطقة السيدة نفيسة اقتراح مهم جدًا، مؤكدًة أن قرار الرئيس السيسي بشأن المقابر التراثية مبشر.

وأوضحت، أن الرسالة المهمة هي أن مصر تحافظ على تراثها وأثارها خاصة مع ترشيح الدكتور خالد العناني وزير السياحة السابق لمنصب مدير عام اليونسكو، قائلة: ” الإقدام على هدم المقابر يؤثر بالسلب على هذا الترشيح وأول سؤال سوف يسأل فيه ماذا فعلت في التراث؟ ومن ثم هدم التراث يهدد هذا الترشيح.

وشددت على ضرورة أن يكون التحرك في هذا الملف هو تحرك محسوب، لأن أي تعرض للتراث حتى ولو كان على سبيل التطوير يهدد فرص خالد العناني في ترشحه لمنصب مدير عام اليونيسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى