اخبار

للعام الرابع على التوالي.. محمود مسلم رئيسا للجنة الثقافة والإعلام بـ”الشيوخ”


01:27 م


الأربعاء 04 أكتوبر 2023

كتب- نشأت علي:
فاز الدكتور محمود مسلم، برئاسة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ خلال الانتخابات التي جرت اليوم.
كما فازت النائبة سها سعيد والدكتورة سهير عبد السلام، بوكالة اللجنة، وفاز النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين بمقعد أمين سر اللجنة.
وقال الدكتور محمود مسلم عقب فوزه برئاسة اللجنة، في تصريحات للمحررين البرلمانين، إن اللجنة ستكثف خلال انعقادها الجديد من مناقشة القضايا والملفات السياحية والثقافية والإعلامية واستكمال الملفات التي بدأتها اللجنة خلال الفترات السابقة وسيتم دعوة عدد من الوزراء المعنيين بالملفات التي تناقشها اللجنة.
وأضاف مسلم أن اللجنة تطلع بمهام وملفات كثيرة في الإعلام والثقافة وقضايا الوعي وهي ملفات تهتم بها الدولة المصرية كثيرا في هذه المرحلة.
وجرت اليوم الانتخابات في 14 لجنة نوعية.
ودعا المستشار بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ خلال ترأسه الجلسة العامة اليوم لإجراء الاقتراع على اختيار هيئات مكاتب اللجان، وتم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية واعتماد تشكيلها النهائي وفق اللائحة الداخلية
وتنص المادة “39” من اللائحة التنفيذية لمجلس الشيوخ على تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى