اخبار

للحفاظ على الاستدامة البيئية.. تعزيز مدينة شرم الشيخ بحافلات إضافية تعمل بالغاز والكهرباء (صور)


06:12 م


الإثنين 10 يوليو 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، مؤتمر المتابعة الدوري، وذلك في إطار المتابعة الدورية للإسراع في معدلات تنفيذ المشروعات الجارية، بحضور اللواء أحمد الاسكندراني السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن، ومديري المديريات، ومديري إدارات الديوان العام، وممثلي الشركات المنفذة للمشروعات على أرض المحافظة.

قدم محافظ جنوب سيناء الشكر إلى اللواء أحمد الإسكندراني، واللواء محمد شعير، والقيادات التنفيذية، لجهودهم الكبيرة لدفع عجلة التنمية في المحافظة والحفاظ على موارد الدولة وتعظيمها، مشيرا إلى أن البلد في حاجة لكل شريف يحافظ على مواردها.

واستعرض المحافظ موقف توصيل المرافق لسانت كاترين، وعرض معوقات التنفيذ، وموقف اللجنة المشكلة بشأن الخزان الجوفي بمدينة طور سيناء بمنطقة سهل القاع للحفاظ على الاستدامة المائية.

وأكد المحافظ أن جنوب سيناء أقل محافظات الجمهورية هدرًا للمياه، وأكثرها توظيفًا لآليات الري الحديث، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بأعمال تطوير ورفع كفاءة ميناء الطور.

كما بحث المحافظ، سبل تعزيز مدينة شرم الشيخ بأتوبيسات إضافية تعمل بالغاز والكهرباء للحفاظ على الاستدامة البيئية بشرم الشيخ كمدينة خضراء نظيفة وصديقة للبيئة، مؤكدًا على ضرورة إطلاق حملات تسويق عالمية للترويج لشرم الشيخ بما يليق بمقوماتها عن طريق احتضان شرم الشيخ العديد من الفعاليات العالمية والدولية في سبتمبر في المقبل، ومسابقة البرمجيات بمشاركة 90 دولة خلال نوفمبر المقبل.

واستعرض المحافظ، الكتاب الدوري لوزير الزراعة بشأن تفاصيل حملة التحصين القومية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وحملة 100 مليون صحة، وملف دمج البدو، وحصر المشروعات المقترح تنفيذها في هذا الشأن خاصة في مجال التعليم والأوقاف والصحة والثقافة.

وحرص المحافظ على متابعة أعمال المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، مشددًا على ضرورة رعاية المرأة المعيلة، وتوفير كافة السبل لنهضة المرأة والأسرة، معلنا عن توفير 2 ماكينة خياطة لعمل مشغل بطور سيناء لتعليم السيدات ودعمهم وتمكينهم اقتصاديًا.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى