اخبار

كحول الأذكياء.. جمال شعبان عن تناول القهوة: “لها فوائد صحية مذهلة”


08:15 م


الأحد 30 يوليو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

حذر الدكتور جمال شعبان، من تناول المياه المثلجة خاصة الأطفال، قائلًا: “لها آثار سلبية منها حدوث التهابات في الحلق”، مشيرًا إلى أن الأطفال دائمًا يذهبون إلى المياه المثلجة مع وجود حرارة مرتفعة للجسم وهو ما يعرض حياتهم للخطر.

وقال “شعبان” في حواره لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد، إن التهابات الحلق تأتي نتيجة نقلة من سخونة إلى برودة في الجسم، ومن ضمن أسبابها أيضًا التهوية الغير جيدة وعدم وجود التهوية في المنازل، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالتهابات الحلق لما تسببه من مخاطر، قائلًا: “إن المياه المثلجة تقلل من المناعة وتزيد من التهابات الحلق”.

وأوضح استشاري أمراض القلب، أن الحزن والطاقة السلبية، قاسم مشترك لأمراض القلب، وضرورة الابتعاد عن الأمور التي تؤدي إلى الشعور بهما، متابعًا: “مش لازم الواحد ينام زعلان علشان ممكن ميصحاش تاني، لازم نبتعد عن الطاقة السلبية مع الابتسامة وهو ما يساعد على إضفاء حالة معنوية كبيرة للإنسان”.

وأردف “شعبان” تناول مشروب القهوة له فوائد صحية مذهلة، قائلًا: “مفيدة جدا فهو كحول الأذكياء، وهي مفيدة للتخلص من الدهون الكبدية، وتساعد على حفاظ رتم اللقلب، ونكتفي بتناول 3 مرات فقط في اليوم”، محذرًا من تناول القهوة على الريق، قائلًا: “خطر مع سيجارة فهذا خطر أكبر أو على معدة فاضية، ده غلط كبير، ولازم ناخد بالنا منه”.

وحذر من تناول مشروب الشاي بعد تناول وجبة غذائية، قائلًا: “يبقى في أنيما في الجسم، نأجل تناول الشاي بعد الغذاء مثلا نصف ساعة، علشان في خطورة كبيرة على الجسم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى