اخبار

قائد قوات الصاعقة: “قواتنا أول من انتشرت لتأمين المنشأت الحيوية في ثورة 25 يناير”


10:36 م


الإثنين 12 يونيو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح، قائد قوات الصاعقة المصرية، إن قوات النخبة قامت بالمشاركة في كافة الحروب على الزمان، وقوات الصاعقة أول من انتشرت لتأمين المنشأت الحيوية في ثورة 25 يناير، وكل الاستحقاقات الانتخابية، ختامًا بالعمليات الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو 2013، والنجاح فى القضاء على الإرهاب بسيناء بمشاركة كل وحدات القوات المسلحة.

ووجه “أبوالفتوح” في حواره لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الاثنين، الشكر لشهداء الجيش والشرطة والشعب الذين تصدوا للإرهاب، منوها أن الحرب على الإرهاب نوع من أنواع حروب الجيل الرابع، قوات نظامية ضد عناصر غير نظامية؛ تستهدف استنزاف القوات المسلحة وفرض سيطرتها بالكذب.

وتابع، أن مواجهة الإرهاب كانت صعبة لأن العدو غير واضح، ويختلط وسط المدنيين وليس لهم مكان واضح مما صعب القضاء عليهم بسرعة، مؤكدًا أن أغلب شهداء القوات المسلحة استشهدوا بسبب العبوات المتفجرة التي زرعتها العناصر الإرهابية؛ بهدف إحداث خسائر حتى وإن كانت على حساب المدنيين.

وأردف قائد قوات الصاعقة: “الإرهابيون كان يزرعون العبوات الناسفة فى أماكن وجود المدنيين، لكن قوات الصاعقة قامت بعمليات تمشيط لكل مكان يشتبه تواجد الإرهابيين به ، بالتنسيق مع جهات الاختصاص وأجهزة المعلومات للوصول للإرهابيين، خاصة وأن أماكن اختبائهم تكون وسط المدنيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى