اخبار

في لقائه وفد “الفاو”.. محافظ المنيا يتابع استدامة مشروع تحسين سُبل العيش والتغذية في 10 قرى


08:28 م


الخميس 22 فبراير 2024

المنيا – جمال محمد:

التقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مساء اليوم الخميس، وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، لمتابعة استدامة مشروع تحسين سُبل العيش والتغذية والتمكين للمرأة الريفية واسرتها بالمحافظة، خاصة الأسر المتضررة من جائحة كوفيد 19، والمنفذ من منظمة الأغذية والزراعة الأمم المتحدة.

جاء ذلك في حضور الدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للبرامج في مصر، والدكتور حسين رأفت مدير مشروع تحسين سُبل العيش والغذاء، وتمكين المرأة الريفية هيام مصطفى مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحافظة.

وقال المحافظ إن مشروع تحسين سُبل العيش والتغذية وتمكين المرأة الريفية وأسرتها بالمحافظة والمنفذ من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة يشمل 10 قرى في 4 مراكز (أبوقرقاص- ملوى- مغاغة – العدوة).

وأضاف المحافظ أن القرى مدرجة بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”، للمساهمة في تحسين الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش للنساء الريفيات من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية والاقتصادية، وخاصة الأسر المتضررة من جراء جائحة كوفيد 19.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للبرامج، أنه يتم متابعة القرى التى تم تنفيذ المشروعات داخلها للتأكد من استدامتها، مضيفاً أن المرحلة الأولى شهدت إتاحة الفرصة لـ 2000 سيدة ريفية لتحقيق أفضل نظم للزراعة الذكية، وممارسات إدارة مرحلة ما بعد الحصاد ومبادىء الممارسات الزراعية السليمة، وتقديم الدعم الفنى والمالي من أجل تأسيس وتعزيز الشركات الصغيرة فى المجالين الزراعى والغذائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى