اخبار

“عزال 4 عرايس تحت الأنقاض”.. مأساة ضحايا “عقار عنيبس” المنهار في سوهاج – فيديو وصور


07:55 م


السبت 16 سبتمبر 2023

سوهاج – عمار عبد الواحد:

بينما عقارب الساعة تشير إلى السادسة مساء الأربعاء الماضي، جلس العم “زارع” الرجل السبعيني في الظل أمام منزله وحوله بعض أبنائه وأحفاده يتبادلون أطراف الحديث حول أمور المعيشة والحياة اليومية، وفجأة خرجت بعض السيدات المتواجدة بالمنزل المكون من 3 طوابق على صوت طقطقة وتشرخ المبنى، إلى الخارج.

“البيت هيقع.. البيت هيقع.. فيه صوت طأطأة بالبيت”.. هذه بضع كلمات التي رددتها السيدات اللاتي كن بالمنزل من الداخل لإنهاء بعض الأعمال، قبيل ما يسقط المنزل مرة واحدة، وتعالت صرخات السيدات والأطفال بالمنطقة من شدة الارتطام والانهيار، وعمت الأتربة والغبار سماء المنطقة في عنيبس التابعة لمركز ومدينة جهينة شمالي محافظة سوهاج.

أجهزة كهربائية وأدوات منزلية بكراتينها وملابس ومفروشات بأكياسها، وسلع ومواد غذائية وقمح وبطاطين وسراير ودواليب وغير ذلك من المنقولات المنزلية وأبواب ونوافذ خشبية، هذه هي المشاهد التي تراها وتقع عليها عيناك مجرد مرورك بالقرب من حطام وأنقاض المنزل المنهار.

محمد زارع، أحد المتضررين من المنزل المنهار قال إن يوم وقوع الحادث حضرت العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية، لكن للأسف الشديد دون جدوى، فحضروا للسؤال عن ضحايا ومصابين وتحرير محضر بالواقعة، لكن حتى الآن لم يتحرك مسؤول تنفيذي واحد، سواء برفع أنقاض المنزل أو فتح الشارع الذي أغلق بسبب الانهيار، مضيفًا أنه وأشقائه ووالده وأبنائهم يقيمون في العراء أمام منزلهم المنهار.

وأوضح “زارع” أنه يوجد تحت أنقاض المنزل جهاز 4 عرايس ابنته وبنات أشقائه، فضلًا عن كافة منقولاتهم المنزلية، ومن بين ذلك حقائب وملابس أبنائهم التي أحضروها للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه كان يقيم في المنزل المنهار 27 شخصًا، والآن أصبحوا في العراء، وأحلامهم ومتاعهم تحت الأنقاض.

وعرضت الصفحة الرسمية ل”مصراوي” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس يوك”، اليوم السبت، بثًا مباشرًا بعنوان (عزال 4 عرايس راح.. 5 أسر في الشارع بعد انهيار منزل بسوهاج: “محدش سأل فينا”).

تعود أحداث وتفاصيل الواقعة، إلى تلقى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إخطارًا من مركز شرطة جهينة بانهيار منزل بناحية قرية عنيبس.

بالانتقال والفحص، تبين من التحريات انهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق ومشيد بالطوب الأحمر والأسمنت “مأهول بالسكان”، ملك كل من “زارع. م” 79 عامًا بالمعاش، وأشقائه “حسانين” 45 عامًا، “محمد” 37 عامًا، “حمدي” 39 عامًا، “رمضان” 49 عامًا.

كما نتج عن الواقعة تصدع وسقوط جزء من حائط مجاور لمنزل مجاور ملك “محمد. م” 72 عامًا مزارع.

جرى إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة باتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابسها. وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى