اخبار

طقس الساعات المقبلة.. “الأرصاد” تحذر من التعرض لأشعة الشمس


10:47 ص


الجمعة 16 يونيو 2023

كتب – محمود مصطفى أبوطالب:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، اليوم الجمعة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه يسود خلال الساعات المقبلة اليوم الجمعة طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على جميع الأنحاء، شديدة الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية.

وقالت الهيئة، إن البلاد تشهد قس معتدل الحرارة ليلا على الأنحاء كافة، محذرة من التعرض لأشعة الشمس، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، فيما يشهد البحر الأحمر حالة جوية معتدلة، بارتفاع أمواج من 1.5 إلى 2 متر.

وأشارت إلى أن أبرز الظواهر الجوية، تتمثل في نشاط للرياح على القاهرة الكبرى معتدل بقيمة 20 كم/س، والجو يكون غائم جزئيًا، بينما يسود الوجه البحري نشاط للرياح معتدل بقيمة 18 كم/س والجو يكون مشمس، كما تشهد السواحل الشمالية الغربية تشهد نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة بقيمة 42 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

ويسود السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، شبورة مائية في الصباح ونشاط رياح معتدل بمقدار 20 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسودها نشاط للرياح أحيانًا، بمعدل 36 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا، وشمال الصعيد يشهد نشاط للرياح بمعدل 28 كم/س، والجو يكون مشمس، وجنوب الصعيد يسود نشاط للرياح معتدل بقيمة 22 كم/س، والجو مشمس.

وتسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى 37، الصغرى 27، الإسكندرية العظمى 354، الصغرى 23، العلمين الجديدة العظمى 35، الصغرى 23، السلوم العظمى 31، الصغرى 22، سيوة العظمى 36، الصغرى 26، وادي النطرون العظمى 37، الصغرى 26.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى