اخبار

ضربة لمحتكري السكر.. ضبط شركة أخفت 60 طنًا بالإسكندرية- صور


02:16 م


الثلاثاء 28 نوفمبر 2023

الإسكندرية – محمد البدري:

ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية شركة تعبئة في منطقة العجمي بتهمة تجميع كميات من السكر والتصرف في كميات أخرى بإجمالي 60 طنا، في حملة تموينية مشتركة مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين.

قال المهندس محمود القلش، المتحدث الرسمي باسم مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن إدارة العجمى التموينية نفذت حملة على شركات تعبئة السكر بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، أسفرت عن ضبط إحدى الشركات المخالفة بنطاق الإدارة.

وأضاف “القلش” في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه جرى تحرير محضر تصرف في عدد 520 جوال سكر بشركة تعبئة السكر المشار إليها بإجمالي وزن 26 طنا، بالإضافة إلى تجميع 680 جوال بوزن 34 طنا، و180 أكياس سكر معبأة تزن 180 كجم، لتصل إجمالي الأوزان 60 طنًا و180 كيلو جرام.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مديرية التموين أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن تلك المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

ووجه المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأسكندرية الأجهزة الرقابية بالمديرية لتشديد الرقابة على شركات تعبئة السكر وتوجيه حملات مكثفة للرقابة على شركات تعبئة السكر لإحباط محاولات المتاجرة بالسلعة في السوق السوداء وبيعها بأعلى من سعرها الأصلي.

وبلغت أسعار السكر في مصر مستويات غير مسبوقة ليبلغ سعر الكيلو 50 جنيهًا في المنافذ غير الحكومية والمحال، وأرجع مسؤولون بشعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية سبب ارتفاع أسعار السكر إلى عدم ضخ كميات من السكر في السوق تغطي حجم الطلب الطلب المتزايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى