اخبار

ضحايا إعصار دانيال في ليبيا.. أنباء عن عدد كبير من قرية واحدة ببني سويف


07:26 م


الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

بني سويف – حمدي سليمان:

سادت حالة من الذعر والهلع في قرية الشريف التابعة لمركز ببا جنوبي محافظة بني سويف، عقب ورورد أنباء إلى الأهالي عن وفاة العشرات من أبناء القرية في أحداث إعصار دانيال، الذي اجتاح مدينة درنة الليبية.

الدكتور رامي حسن الضبع أحد أبناء القرية، أفاد مصراوي، بأنهم في أعقاب الإعصار حاولوا التواصل مع المقيمين في درنة، ولم يتمكنوا، حتى وردت أنباء عن وفاة عدد كبير منهم جراء الإعصار.

وتداول الأهالي عبر صفحات التواصل الاجتماعي كشوفات تحمل أسماء الضحايا من أبناء القرية، والتي تضمن أسماء أشقاء وأبناء عمومة.

وبينما لم يتسن بعد التأكد من أعداد الضحايا، أعلنت إدارة أمن سواحل مدينة طبرق الليبية، نقل 145 جثة لمصريين، قضوا بسبب العاصفة.

وذكرت الإدارة، في بيان مقتضب نشرته على صفحتها عبر “فيسبوك”، أنه “وصل عدد 145 جثمانا من إخوتنا المصريين إلى مشرحة طبرق لتغسيلهم والبدء في إرسالهم لذويهم”.

وتحدث مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة بفرع الإدارة العامة لأمن السواحل بطبرق مروان الشاعري، لمصراوي، أنّ هناك نحو 50 اسمًا مصريًا تم تجهيزهم وتكفينهم ووضعهم في الثلاجات داخل مركز طبرق الطبي، تمهيدًا لإعادتهم إلى مصر، وذلك عقب تأكده من مدير مركز طبرق الطبي ومدير المشرحة.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى