اخبار

ضبط 169 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالوادي الجديد


11:41 م


السبت 04 مايو 2024

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

شنت مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، اليوم السبت حملة مكبرة علي محلات بيع اللحوم تحت إشراف الدكتور عمرو محمود أحمد، والدكتور عمرو ابراهيم محمد وذلك للتأكد من سلامة اللحوم والمجمدات المعروضة للمواطنين.

وقال الدكتور عصام الكومى مدير عام الطب البيطري بالوادى الجديد:” إن الحملة أسفرت عن ضبط لحم 128 كيلو من عجل بقرى مصاب بطفيليات الدم (بابيزيا)، كرش وأحشاء داخلية تزن 14 كيلو، وكبدة 15 كيلو، ولحمة رأس 15 كيلو مذبوحة خارج المجازر المصرية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير محضر بالمخالفات، وتم العرض علي النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

وفي سياق اخر اكد الكومي، أن حصيلة جهود الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، التي بدأت أعمالها في 19 مارس الماضي، تمكنت من تحصين 85 % من الثروة الحيوانية، ضمن أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، فى الإدارات التابعة للمديرية.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها، أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات، وأرجع أسباب إقبال المواطنين على الحملة لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى