اخبار

شعبة الأجهزة الكهربائية: نعيش في حالة ركود لكن الفترة المقبلة ستنخفض الأسعار


01:26 ص


الخميس 10 أغسطس 2023

كتب – معتز عباس:

أكد جورج سدرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن مصر تتجه للتصنيع المحلي وتغيير ثقافة الشراء لدى المواطن، مشيرا إلى ضرورة وضع جدول لكل جهاز كهربي ومتطلبات عمله في أي مكان بالمنزل توفيرا للكهرباء ومدة عمل وصلاحية الجهاز ذاته.

وقال “سدرة”، خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، مساء الأربعاء، إن العميل يجب أن يعلم أن شراء التكييف له شروط منها حساب مساحة الغرفة طول في العرض، ومعرفة التكييف المناسب لها؛ حتى لا يشتري جهازاً قد لا يؤدي غرضه ويظن أن العيب في المنتج.

وأضاف،قائلًا: فكرة كيف تعلم تفاصيل الشراء؟ يجب أن تكون سائدة لدى كل مواطن”، مشيرًا إلى أن أسعار الغسالات “الفول اوتوماتيك” تبدأ من 18 لـ60 ألف جنيه وهناك الأعلى من ذلك.

ولفت إلى أن أزمة قطع الكهرباء أثرت بالسلب الفترة الماضية على الأجهزة، موضحًا طريقة التعامل مع الكهرباء حال عودة التيار فجأة بعد قطعه، وذلك من خلال فصل مفاتيح لوحة الكهرباء عقب قطع الكهرباء مباشرة، ثم تشغيل مفتاح تلو الآخر بعد عودة التيار بفاصل دقيقة بين كل مفتاح؛ للحفاظ على الأجهزة الكهربية كافة.

وطالب جورج سدرة بشراء المنتج من المعرض الذي يكشف الأسعار لكل سلعة، مختتما: “الآن نعيش حالة ركود لكن الفترة المقبلة سينتعش السوق وستنخفض الأسعار وخاصة في المناسبات مثل عيد الأم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى