اخبار

شخص ينتحل صفة طالب.. تعليم الجيزة: 6 حالات غش في امتحانات الشهادة الإعدادية


03:25 م


السبت 18 مايو 2024

كتب- محمد فتحي:

أكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، رصد عدد من حالات الغش في بعض الإدارات، في اليوم الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية.

وقال “سلومة”، في بيان، إنه تم رصد هاتف محمول بحيازة الطالب (س. أ. ع) بلجنة مدرسة النهضة في إدارة جنوب التعليمية، بالإضافة إلى رصد حالتي غش عن طريق تبادل أوراق الإجابات بين الطالبين (س. ع. ف)، و(ع. ح. ع) بلجنة مدرسة نجيب محفوظ في إدارة الوراق.

وأشار إلى أنه تم رصد 3 حالات بحوزتهم هواتف محمولة وهم الطلاب (أ. أ. م)، و(أ. ح. ب)، و(ب. م. ع) بلجنة مدرسة السادات في حدائق أكتوبر.

وأكد أنه تم رصد حالة انتحال شخص مكان شخص آخر بلجنة مدرسة الشهيد محمد جمال المغربي الطالب (ي. خ. ش) مكان الطالب (ع. ن. ن)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتواصل مع رجال الشرطة.

وأوضح أنه جاري متابعة بعض جروبات الغش لنشر بعض أجزاء من ورقة الامتحان وتحديد هوية القائمين على الجروب من خلال ارقام التليفون بالتنسيق مع مباحث الانترنت واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل مخالف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

وناشدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب أي وسيلة من وسائل الغش السابق ذكرها حرصا على مصلحة أبنائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى