اخبار

“سيدات إسنا المبدعات”.. مسابقة للطبخ في الأقصر للترويج للمأكولات التراثية – صور


09:44 م


الأربعاء 02 أغسطس 2023

الأقصر- محمد محروس:

نظّم مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، مسابقة للطبخ بعنوان “سيدات إسنا المبدعات”، في إطار توجه مدينة إسنا نحو تعزيز قيمتها الثقافية والسياحية من خلال الترويج للمأكولات التراثية الأصيلة التي تشتهر بها.

تستهدف المسابقة، العديد من النساء المقيمات في إسنا، واللاتي يبلغن من العمر 18 عامًا أو أكثر، حيث قمن بمشاركة وصفاتهن للأكلات المحلية والقصص من وراء هذه الأطباق.

وجرى اختيار أفضل الأكلات التراثية من قبل لجنة تحكيم متخصصة، لتدخل المرحلة الثانية من المسابقة في منتصف أغسطس الجاري، وسيتم تقديم الجوائز للفائزات في حفل خاص في المرحلة الأخيرة.

وتُعد هذه المسابقة فرصة للنساء المحليات لإبراز مواهبهن وخبراتهن في مجال الطهي التقليدي، كما أنها تشجع على الحفاظ على التراث الغذائي وتعزز دور المرأة في صناعة الثقافة والسياحة.

ويرى المشروع أن هذه المبادرة ستؤثر بشكل إيجابي على اقتصاد إسنا، من خلال استقطاب السياح والمهتمين بالثقافة والطهي التقليدي، بالإضافة إلى أن المسابقة تعمل على تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على الموروث الثقافي وتشجيع السياحة المستدامة في المنطقة، وتوثيق التاريخ والثقافة المحلية، وإبراز التنوع الذي تتمتع به إسنا في مجال التراث غير المادي.

ومن المتوقع أن تكون هذه المسابقة بداية لسلسلة من الفعاليات والمبادرات التي ستُنظم في إسنا لتعزيز قيمتها الثقافية والسياحية بهدف أن تصبح إسنا وجهة سياحية متميزة.

جدير بالذكر أن مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا، تنفذه شركة تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ووزارة التعاون الدولي، ومحافظة الأقصر، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى