اخبار

سياحة داخلية.. شواطئ رأس سدر العامة تستقبل 3 آلاف زائرًا


06:41 م


الجمعة 21 يوليه 2023

جنوب سيناء – رضا السيد :

شهدت الشواطئ العامة بمدينة رأس سدر في جنوب سيناء، اليوم الجمعة، إقبالًا كبيرًا من رحلات اليوم الواحد للاستمتاع برمالها الناعمة ومياهها الصافية، وذلك تزامنًا مع ارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

قال علي حماده، رئيس مدينة رأس سدر، إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بعد أن استقبلت المدينة اليوم أكبر عدد من الزائرين منذ بدء الموسم السياحي الصيفي، مشيرًا إلى أن المدينة استقبلت اليوم 65 أتوبيسًا سياحيًا من كافة المحافظات المصرية، بما يعادل نحو أكثر من 3 آلاف شخصًا.

وأكد رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى فتح الشواطئ العامة بالمجان تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بعدم فرض أي رسوم على الشواطئ، وتزويدها بكافة الإمكانيات لراحة مواطني المدينة وزائريها، مع التمتع بالحصول على أدوات الشاطئ من الشماسي والكراسي و الترابيزات، ودخول غرفة خلع الملابس ودورات المياه بأسعار رمزية.

وأوضح أنه جرى تزويد كل شاطئ بعدد 3 منقذين، إضافة إلى التنسيق مع حرس الحدود بإخلاء الشواطئ مع حلول الليل، بجانب تكثيف الدوريات الشرطية على الشواطئ، ومنطقة الكورنيش، وشارع 306، للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث أي طوارئ.

ولفت إلى أن نسبة الاشغالات السياحية بالقرى والمنتجعات السياحية بالمدينة بلغت اليوم 100%، مشيرًا إلى أن المدينة تعتمد على رحلات اليوم الواحد، ويتميز شواطئها بمساحة رملية شاسعة تسمح باستيعاب أعداد كبيرة على الشاطئ، وممارسة الألعاب الرياضية الشاطئية.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع شركات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، برفع درجة الاستعداد القصوى، والاستعداد ببدائل في حالة حدوث أي طوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى