اخبار

ستديو الأهرام و”جودر”.. تفاصيل 5 حرائق هائلة في 9 أيام من رمضان


01:17 م


الثلاثاء 19 مارس 2024

كتب – طارق سمير:

نشبت حرائق هائلة بالقاهرة والجيزة مع بداية شهر رمضان، الاثنين الماضي، من دون وقوع أي وفاة واقتصرت الخسائر على تهشم بعض البنايات، وبعض إصابات معظمهم اختناق.

ويرصد مصراوي خلال السطور التالية أبرز الحرائق خلال أول 9 أيام من شهر رمضان..

ستوديو الأهرام

اندلع حريق، فجر السبت الماضي، باستوديو الأهرام بدائرة قسم شرطة العمرانية، وأدى إلى تفحم قطعة أرضٍ مليئة بالأشجار والنخيل بها ثلاثة مبانٍ احترق معظمها.

وامتد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة لمحل الحريق، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا، فيما أصيب 16 شخصًا معظمهم بالاختناق.

وأسفر الحريق عن تهشم الاستديو بالكامل، وندبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه؛ لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه.

وأمرت النيابة بتشكيل ثلاث لجان؛ الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

مول التجمع الخامس

والتهمت النيران، الأحد الماضي، فرع أحد البنوك داخل مول شهير بشارع التسعين في التجمع الخامس، قبل أن يسيطر قوات الحماية المدنية على الحريق.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد باندلاع حريق بأحد المولات التجارية، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء إلى محل الحريق.

وأخمد رجال القوات الحماية المدنية النيران قبل انتقالها إلى العقارات المجاورة.

وتبين من التحريات أن الحريق نشب في بنك شهير بعد أن اندلع في البداية بملهى ليلي.

جودر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن ملابسات حريق لوكيشن مسلسل “جودر” بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وذكرت في بيان أن تبين نشوب حريق محدود بموقع تصوير مسلسل ألف ليلة وليلة “جودر” بمدينة الإنتاج الإعلامى، نتيجة قيام عاملين بالموقع بإشعال موقد يحتوي على بعض الأخشاب و تزويده بكمية من سائل التنر سريع الاشتعال لاستخدامه بأحد المشاهد بالمسلسل.

وأوضحت أن الحماية المدنية سيطرت عليه ومنعت امتداده.

جزيرة نيلية

نشب حريق، الثلاثاء الماضي، في جزيرة نيلية بمنطقة المعادي بالقرب من مستشفى السلام الدولي.

ودفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بعدد من سيارات الإطفاء، وسيطرت على الحريق.

فندق شهير

اندلع حريق، أمس الإثنين، داخل فندق شهير بشارع الهرم، دون إصابات

وتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة باندلاع الحريق.

ودفعت الحماية المدنية بـ4 سيارات إطفاء، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق داخل الساونا بالطابق الأول من الفندق، وحاصرتِ القوات ألسنة اللهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى