اخبار

زراعة جنوب سيناء: توفير 100 طن أسمدة لمزارعي مدينة الطور


11:41 ص


الخميس 24 أغسطس 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جرى توفير كميات كبيرة من سلفات النشادر للمزارعين بمدينة الطور، وذلك نتيجة لجهود السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، لتوفير كافة المستلزمات والخدمات التي يحتاج إليها المزارعين بالمحافظة خاصة سلفات النشادر .

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم الخميس، إن المديرية تسلمت 100 طن من سلفات النشادر كدفعة أولى، جرى تسليم 50 طن لجمعية وادى الطور، و50 طن لجمعية طور سيناء، وذلك لتلبية احتياجات المزارعين من السماد لزيادة إنتاج المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار إلى أنه يجري توزيع السماد على المزارعين طبقًا للضوابط والشروط، وجرى تشكيل لجان متابعة للتأكد من التزام الجمعيات بسعر الصرف والكمية المحددة، وموعد الصرف بالجمعيات.

جدير بالذكر أنه جرى السماح مؤخرًا بدخول الأسمدة الزراعية للمحافظة، بعد منعها لمدة سنين من الدخول عبر نفق الشهيد أحمد حمدي، وذلك نتيجة جهود اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لدعم مزارعي المحافظة، وتذليل المعوقات التي تواجههم، وتقديم أفضل الخدمات و الإرشادات والتوعية اللازمة لهم، للحصول على أعلى وأفضل إنتاجية وعائد من الزراعة، إضافة إلى التوسع في زيادة الرقعة الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى