اخبار

رغم طمأنة الرئيس السيسي.. عمرو أديب: “الأمور ليست سهلة وهتاخد وقت”


12:34 ص


الأحد 11 يونيو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي عمرو أديب، على تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم السبت، لمقر الكلية الحربية، قائلًا: “إن الرئيس أكد في تصريحاته أن الأزمات ستمر”، مضيفًا أن العالم كله يتعرض لأزمات، لكن الفرق مرتبط بكيفية تصدي الدول للتحديات ووضع حلول للأزمة”.

وقال “أديب” خلال تقديمه لبرنامجه “الحكاية” على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم السبت، أن الشغل الشاغل للمواطنين مرتبط بالأسعار والخدمات وأسعارها وفواتير الكهرباء وأسعار الوقود، معلقًا على حديث الرئيس السيسي في الكلية الحربية: “إن شاء الله تعدي، ولكن الأمور في تقديري هتاخد بعض الوقت والمجهود والتحمل، تلك الأمور في العالم كله لا يُنظر إليها على أنها سهل”.

وتابع، أن صندوق النقد يناشد الدول اتخاذ قرارات لها علاقة بالتشديد النقدي وزيادة أسعار الفائدة؛ لأن التضخم لم ينخفض بالشكل المطلوب، مضيفًا: “مش عاوز أكون بايخ لكن الأمر هياخد وقت”، موضحًا أن الرئيس صرح بأن الدولة تحاول قدر الإمكان تقليل الألم الذي يتعرض له المواطن.

وأردف أنه يتمنى انتهاء الأزمة غدًا؛ لكن المؤشرات لا تدل على انتهائها حتى بعد شهرين من الآن، موضحًا أن التوقعات مرتبطة ببدء استقرار الوضع في الربع الأول من 2024، للدول التي تستطيع امتصاص الصدمات، منوهًا أن الأمر متعلق بعدم وقوع مفاجآت أو حروب بين الصين وتايوان أو كوسوفو وصربيا أو اضطراب للوضع في ليبيا والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن مصر تستقبل 9 ملايين ضيف من بلاد أخرى، الأمر الذي يؤثر على البنية الاقتصادية والسلع، قائلًا: “المسألة ليست سهلة، لكننا لا نملك في هذا الإطار إلا نتحمل ونتصرف ونبحث عن حلول بديلة، أكثر من كده مقدرش أطلب حاجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى