اخبار

رغبة شاذة واستدراج من أمام المسجد.. هنا قُتل “محمد” دفاعًا عن شرفه في كفر الشيخ – صور


05:23 م


الإثنين 03 يوليه 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

مكان مخصص لربط المواشي وسط الحقول الزراعية داخل عزبة بركات بنواحي قرية إبشان التابعة لمركز بيلا في كفر الشيخ، شهد جريمة قتل طالب في الصف الثاني الثانوي جاره طالب الإعدادية بحجر أسمنتي بعد رفض الأخير الانصياع بعدما رفض طلبه لممارسة المحرمات.

بداية التفاصيل في صباح يوم 21 مارس 2023 عندما توجه مزارع مسن يدعى “جمال.م.ب”، ويقيم بعزبة بركات التي شهدت الواقعة إلى حظيرة الدواب الخاصة به وسط الحقول الزراعية فوجئ بتواجد المجني عليه أمام الحظيرة مستلقيًا على بطنه محاطًا حول عنقه برباط الدواب خاصته موضوعًا على رأسه حجرًا اسمنتيًا كبير الحجم، ويسيل الدم من أنفه وفمه مفارقًا الحياة فصاح مستغيثًا بالأهالي.

ووفق رواية أسرة المجني عليه من واقع التحقيقات تبين أنه مع حلول مساء يوم 20 مارس 2023، خرج “م.را.ح.ا”، البالغ من العمر 15 عامًا من منزله الكائن بعزبة بركات بعد إبلاغ أمه بالتوجه لأداء صلاة العشاء في المسجد الجديد الذي جرى افتتاحه في العزية تزامنًا مع حلول شهر رمضان المنقضي.

مرت الساعات والأسرة انتظرت عودة محمد، حتى منتصف الليل، وما يزال غائبًا فتحركوا في جميع أنحاء العزبة وفي مداخلها بحثًا عنه لكن باءت محاولاتهم جميعٍا بالفشل فتجمعوا في منزل الأسرة منتظرين أي معلومة عن تواجد طفلهم.

في اليوم التالي اقتربت الساعة من السادسة صباحًا مع طلوع نهار يوم جديد فوجئ أفراد الأسرة بصراخ واستغاثات في جميع أنحاء العزبة وجوانبها من الأهالي على عبارات “واحد مقتول”.. فيه عيل مقتول”، ما جعل أفراد أسرة الطفل المجني عليه يهرعون إلى ما أرشد عنه الأهالي في مكان عثورهم على الجثة في حظيرة دواب ملك أحد الأهالي.

إلى مكان الواقعة وصل الأب والأم، وشاهدا ابنهما مقتولا مستلقيًا على بطنه ورباط الدواب حول، وموضوعًا على رأسه حجرًا أسمنتيُا كبير الحجم.

وحسب تحقيقات الشرطة والنيابة العامة تبين أن الطالب المتهم بتاريخ 20 مارس 2023 قتل المجني عليه الطفل عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك عندما تقابل معه حال سيره بالطريق العام طالبًا منه مخاطبته منفردا واقتاده إلى مكان غير مأهول بعيدًا عن أعين المارة.

وبعد وصولهما إلى أحد الأماكن النائية غافل المتهم المجني عليه وجرده من بنطاله قاصدًا من ذلك هتك عرضه إلا أن المجني عليه قابل ذلك بالرفض، مرتديًا بنطاله واعظًا إياه بحرمة الفعل لكن المتهم عاود فعلته مرة أخرى مصرًا عليه فعاود المجني عليه مرة أخرى رفضه محاولا الانصراف مهددًا إياه بإبلاغ والده عما حدث.

وأحال المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية المتهم “مجدي.م.م.ا”، طالب في الصف الثاني الثانوي، ويقيم بعزبة بركات قرية إبشان التابعة لمركز بيلا في كفر الشيخ، إلى محكمة جنايات الطفل في كفر الشيخ لإجراء محاكمته عما أسند إليه بقتله جاره طالب الإعدادية.

كشف تقرير إحالة المتهم لمحكمة الجنايات أنه بيت النية، وعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه خشية افتضاح أمره فباغته مستغلا نحافة جسده بدفعة ألقته أرضًا على وجهه جاثيًا على ظهره محكمًا قبضته عليه رابطًا حول عنقه أداة حبل “رباط الدواب” خانقًا إياه وما أن وجده مغشيًا عليه انصرف ظنًا منه مفارقته للحياة إلا أنه عاد إليه، واستشعر أنفاسه فوجده يلفظ بالأنفاس فحمل “حجرًا أسمنتيًا كبير الحجم” ضاربًا به رأسه قاصدًا من ذلك إزهاق روحه.

ووفق تقرير الإحالة فقد اقترنت تلك الجنابة بجناية أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان خطف المتهم بطريق التحايل المجني عليه والذي لم يبلغ من العمر 18 عامُا كما وجه له هتك عرض المجني عليه بالقوة والتهديد بأن حسر ملابسه عنه عنوة قاصدُا من ذلك هتك عرضه لكن المجني عليه رفض ذلك، وحاز وأحرز أداتين “حبل وحجر”، ما تستخدم في الأعتداء على الأشخاص بدون مسوغ من الضرورة الحرفية أو الشخصية أو المهنية.

وقضت محكمة الأحداث في كفر الشيخ، حضوريًا بمعاقبة طالب الثانوي المتهم بالسجن لمدة 15 عاما عما نسب إليه بقتل المجني عليه طالب الثالث الإعدادي.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود شاهين، رئيس المحكمة، وذلك في أحداث القضية رقم 3 لسنة 2023 جنايات طفل مركز بيلا، والمقيدة برقم 1231 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى