اخبار

رئيس قطاع النقل البحري: تخفيضات وتيسيرات محفزة لسياحة اليخوت في مصر تصل لـ 20 %


09:42 م


الأحد 06 أغسطس 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، إن سياحة اليخوت سياحة مميزة وهذه النوعية من السائحين يهمهم أشياء معينة وأولوياته أن تكون الأمور ميسرة جدًا وبها سهولة في التنقل والتحرك والإجراءات، مشيرًا إلى أنه تم العمل على هذا الأمر في مارس 2022، وتم وضع استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، بتوجيهات من القيادة السياسية ووزارة النقل.

وأضاف “رضا” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد، أن أهم النقاط في استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت كان المنصة الإلكترونية التي تجمع كل جهات الدولة المعنية بهذه السياحة في تناغم واحد ومنصة واحدة وفاتورة واحدة، بحيث ألا يتعامل السائح إلا مع مكان واحد وهو قطاع النقل البحري للانتهاء من كل إجراءاته من خلال المنصة بتسجيله لبرنامج الرحلة الخاص به والأشخاص الموجودين معه خلال رحلته.

وتابع، أن قطاع النقل البحري يحصل على جميع التصاريح الخاصة بالرحلة من كافة الجهات، موضحًا أنه كان هناك تعاون من جميع الجهات خلال تصميم هذه المنصة للحصول على كافة الموافقات من جهات الدولة.

وأردف، رئيس قطاع النقل البحري، أن السائح يمكنه الدخول على المنصة بسهولة ويسجل بيانات اليخت الخاص به وبرنامج الزيارة المخطط له، موضحًا أن الإجراءات الخاصة بسياحة اليخوت كانت تستغرق 15 يومًا واليوم تقلصت المدة إلى 30 دقيقة فقط.

وأشار إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بكل يخت من المكان المتواجد فيه، وهناك تخفيض في سياحة اليخوت يتراوح من 15 إلى 20 % عن الدول المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى