اخبار

رئيس حزب البيئة العالمي: الانهيار المناخي يضرب كوكب الأرض


10:54 م


الأربعاء 06 سبتمبر 2023

كتبت -داليا الظنينى :

قال الدكتور ضومط كامل رئيس حزب البيئة العالمي، إنه لم نصل بعد إلى حالة الغليان العالمي ،لافتًا إلى أننا في مرحلة الاحترار بمعنى احترار الكتل الهوائية الباردة وارتفاع درجات حرارتها.

وأضاف “كامل”، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، المذاع على فضائية “dmc”، مساء الأربعاء، أن هناك إختلاف في التوازن البيئي الجوي واختلاف الكتل الهوائية التي أصبحت بها احترار وليس بها أي تبريد، مشيرًا إلى أن الانهيار المناخي الذي يحدث الأن هو توسع رقع الكتل الهوائية على معظم أرجاء كوكب الأرض.

وأوضح أن الأماكن الذي تمتص التلوث على سطح الكوكب هي المحيطات وأماكن الثلوج حتى وصلوا لمرحلة الاستهلاك، إضافة إلى مناطق الغابات والتصحر وإنخفاض مساحات كبيرة الغابات بسبب الحرائق التي تحدث.

وأشار كامل أن الحرائق التى حدثت فى عام ٢٠٢٣سواء بالولايات المتحدة الأمريكية أو في أوروبا وخاصة باليونان وبشرق المتوسط والصين وأفريقيا هي حرائق تدمير كامل، مبينًا أن سبب تغير المناخ هو أولا تأثير ظاهرة “النينو”، بشكل عام عل المناخ على العالم، وإرتفاع الحرارة سببها إحتراق٤٠٠ مليون برميل يوميًا، وحرائق الغابات، وإنخفاض المساحات الخضراء والمسطحات والثلوج، إضافة إلى الاحترار الشمسي العالمي، منوها أن هذه السنة شاهدنا كتل شمسية وصلت على كوكب الأرض.

وأكد أن من أسباب تغير المناخ هو الحرب الروسية الأوكرانية لأنها جعلت دول كبيرة جدا تستخدم الفحم الحجري، إضافة إلى أنه هناك ٨٠ مليون سيارة جديدة تنزل على الأسواق جميعها تعمل بالوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى