اخبار

رئيس جامعة سوهاج يجري عمليتين جراحيتين لمصابي “وفد المنصورة” – صور


10:19 م


الخميس 24 أغسطس 2023

سوهاج – عمار عبد الواحد:

تفقد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الخميس، حالة المصابين من جامعة المنصورة، الذين تعرضوا لحادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوى الشرقى دائرة مركز شرطة أخميم، وذلك أثناء تلقيهم العلاج بالمستشفى الجامعي الجديد.

واطمأن “النعماني” عن تواجد الطاقم الطبي والتمريض، وتوافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين، في حضور الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور مصطفى هريدي مدير المستشفى الجامعي الجديد.

وشدد رئيس الجامعة على عمل كافة الإجراءات الطبية اللازمة وتلقى العلاج للمصابين، وتوفير جميع الخدمات الطبية والرعاية لهم، وجميع المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين طوال فترة إقامتهم بالمستشفى، حتى استكمال العلاج وتماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى.

وأوضح الدكتور حسان النعماني أن المصابين كانوا في طريقهم للمشاركة بفعاليات “ملتقى إعداد الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية”، والذي تنظمه الجامعة، حيث وقع الحادث قبل مدخل مدينة سوهاج، مضيفاً أنه تلقي اتصالاً هاتفياً من الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة للاطمئنان على المصابين.

جدير بالذكر أن الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية، أجرى عمليتين جراحيتين للمصابين، وذلك بالمستشفى الجامعي الجديد.

تعود أحداث وتفاصيل الواقعة، |إلى تلقى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إخطارًا من مركز شرطة أخميم بانقلاب سيارة ووجود متوفي ومصابين على الطريق الصحراوي الشرقي دائرة المركز.

تبين من التحريات أنه أثناء سير سيارة ميكروباص تابعة لجامعة المنصورة على الطريق المشار إليه يستقلها وفد من منتسبي جامعة المنصورة في طريقهم للمشاركة في ملتقى إعداد الطلاب في الأنشطة الطلابية والمقام بجامعة سوهاج اختلت عجلت القيادة في يد قائدها، ما نتج عنه انقلابها على جانب الطريق.

نتج عن الحادث مصرع قائد السيارة، وإصابة عضو هيئة تدريس بجامعة المنصورة وطالبين بكسور وجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسد “مستقلي السيارة”.

نقلت الجثة لمشرحة مستشفى أخميم المركزي، والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى