اخبار

رئيس تنمية الطاقة المتجددة: محطة طاقة رياح سوهاج يوفر 45 ألف فرصة عمل


08:33 م


الأربعاء 05 يوليو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، إن شركة سكاتيك النرويجية هي أحد الشركات الكبرى في مجال الاستثمار في مجال الطاقة بشكل عام، ولها استثمارات ترجع لعام 2016 في مجمع بنبان للطاقة الشمسية ولها حوالي 6 مشروعات بإجمالي استثمارات كانت تتجاوز في هذا الوقت 500 مليون دولار.

وأضاف “الخياط” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة ” مساء الأربعاء، أن الشركة طورت من استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة في الهيدروجين الأخضر وأها افتتحت أول مشروع لإنتاج الهيدروجين في منطقة العين السخنة وهو ما تم توقيع الاتفاق الخاص به في قمة شرم الشيخ في نوفمبر الماضي.

وتابع، أن مراسم توقيع اتفاقية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مُمثلة في هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وشركة “سكاتك إيه إس إيه” النرويجية، يوفر قدرة إنتاجية 5 جيجاوات، بتكلفة استثمارية قدرها 5 مليارات دولار.

وأردف، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، أن مشروع محطة طاقة رياح سوهاج يوفر فرص عمل تصل من 40 إلى 45 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، موضحًا أن توقيع هذا المشروع اليوم هو استكمال لخطوة بدأت في قمة المناخ كوب 27.

وأكمل، أن المشروع يستغرق في المرحلة الأولى سنة ونصف، ثم مرحلة ثانية تستغرق سنتين يبدأ على مجموعة من المراحل وفي النهاية المشروع بشكل عام يستغرق من أربع إلى خمس سنوات يتم الانتهاء من كامل المشروع لضخ الطاقة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى