اخبار

رئيس بنك مصر :الإقبال على الشهادات الدولارية مرهون بثقة المواطنين في القطاع المصرفي


12:02 ص


الأربعاء 26 يوليو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، تفاصيل طرح البنوك شهادات دولارية بقيمة 7%، وشهادات 9%، قائلًا: “الشهادة الدولارية 7% في العام للعاملين بالخارج والداخل لو وضع المواطن 100 ألف دولار لمدة 3 سنوات ويأخذ الفائدة كل 3 أشهر، ومن حق صاحب الشهادة أن يقترض بالجنيه المصري بحد أقصى 50% لكن هناك شرط أن نعرف أين سيصرف القرض هل في شراء سيارة أو شقة”.

وقال “الإتربي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” اليوم الثلاثاء: “إن الشهادة مطروحة للمصصرين في الداخل والخارج وهناك منتجات مخصصة للعاملين في الخارج، حيث تم فتح قروض للعاملين بالخارج بضمان رواتبهم بالخارج ويصرف بالجنيه المصري بحد أقصى 3 ملايين جنيه”.

وعن الإقبال المتوقع على الشهادات الدولارية الجديدة، رد قائلًا: “الأمر مرهون بثقة المواطن في الاقتصاد القومي في برنامج الاصلاح وجادة في برنامج الطروحات”، مؤكدًا أن الحكومة بدأت في هذا الاتجاه ولم يتم تحديد موعد وقف الشهادات الدولارية، وهي مغرية جدًا”.

وتابع: “أهم حاجة الناس تثق في الجهاز المصرفي، خاصة أن بعض المؤسسات بدأت تتحدث عن تحسن في السياحة والاستثمار في مصر”، مشددًا على أن البنوك المصرية مركزها قوي، قائلًا: “مسألة وجود سعرين للدولار ستختفي قريبا، مثلما تمكننا من القضاء على نفس الأزمة في عام 2016”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى