اخبار

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف أسباب انتشار نزلات البرد في الصيف


09:27 م


الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتب – داليا الظنيني:

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن شهر أغسطس من الشهور التي نعاني منها بارتفاع حاد في الرطوبة، مشيرًا إلى أن هناك نوعين من الأشخاص وهم الأصحاء ومرضى الحساسية أو مرضى الصدر في العموم.

وأضاف “حسني” في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على فضائية “الحدث اليوم” مساء الثلاثاء، أن الأصحاء في ظل ارتفاع نسبة الرطوبة يصابوا بنقص في الأكسجين، ما يسبب لهم ضيق في التنفس، موضحًا: “تغير الجو الحاد بشكل مفاجئ من درجة حرارة جيدة نتيجة التكيفات لدرجة حرارة عالية بسبب طبيعة الجو فأن الأمر يؤدي إلى نقص في المناعة”.

وتابع، أن الملاحظ في الوقت الحالي أن هناك بعض الأشخاص يعانوا من نزلات البرد المتكررة في فصل الصيف نتيجة تغير الجو الحاد الذي يحدث حاليًا، موضحًا أننه لابد من غلق التكييف قبل الخروج لتقليل من درجة الحرارة حتى لا نكون عرضة للإصابة بالالتهابات في الجهاز التنفسي سواء العلوى أو السفلي .

وأردف، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن درجة الرطوبة العالية تؤدى إلى نشاط الفطريات، موضحًا أن بالنسبة لمرضى الحساسية تؤدى إلى نشاط مرضى الحساسية وفي بعض الأحيان تؤدى على ظهور حساسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى