اخبار

رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ: توفير السكر في “أهلا رمضان” بهذه الأسعار


07:59 م


الأربعاء 13 مارس 2024

كفر الشيخ – إسلام عمار:

قال المهندس حاتم عبد الغفار، رئيس الغرفة التجارية في كفر الشيخ، إن السكر متوفر في كل معارض “أهلا رمضان” التي جرى افتتاحها مؤخرًا على مستوى مدن ومراكز المحافظة سواء التابعة للغرفة أو جهات أخرى منظمة لمعارض سلع غذائية في المحافظة.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية في كفر الشيخ في تصريحات خاصة لـ”مصراوي” اليوم الأربعاء، أن سعر كيلو السكر في جميع معارض “أهلا رمضان” ومعارض السلع الغذائية المنتشرة على مستوى مدن ومراكز المحافظة، 27 جنيهًا، وذلك لوجود 3 منافذ في معارض كفر الشيخ، ودسوق، والحامول، وباقي المعارض بها منفذ واحد.

ولفت إلى أن معرض كفر الشيخ القائم بميدان الـ47 يورد فيه مالا يقل عن 4 أطنان سكر يوميًا منذ افتتاح المعرض ما قبل شهر رمضان بينما يورد في منفذي دسوق والحامول 3 أطنان يوميًا، كما يورد في باقي المعارض التي فيها منفذ واحد طن سكر يوميًا ويطرح البيع وفق الأسعار المعلنة بـ27 جنيه للكيلو.

وأكد أن منافذ بيع السكر تتبع شركة الدلتا للسكر، والشركة العامة لتجارة الجملة، وأخرى خاصة تشارك في عرض منتجاتها من بينها سلعة السكر، تلبية لاحتياجات المواطنين بخصوص تلك السلعة بعدما جرى التنسيق مع مديرية التموين في كفر الشيخ بخصوص ذلك فيما يجري مسئولي التموين رقابة صارمة على عملية بيع السكر للمواطنين تحت إشراف مأمور ضبط قضائي بالتموين.

وكشف عن الغرض من توزيع السكر بمعرفة رجال التموين، للتأكد من عملية حصول كل مواطن على تلك السلعة منعًا للاستغلال بجانب متابعة مستمرة ويومية من رجال الغرفة التجارية عبر كل معرض حول عملية توزيع السكر، وفق توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وقال إنه لا يوجد نقص في سلعة السكر داخل معارض “أهلا رمضان” على مستوى مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ بل هناك من يصنع الأزمة من جانب عدد كبير من المواطنين من خلال عدم الالتزام بمواعيد توزيعها تحت إشراف رجال التموين، ووفق ذلك يحدث زحامًا غير مبرر بالرغم من توفيرها وبشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى