اخبار

رئيس الجامعة اليابانية: إعداد استراتيجية تواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة


12:03 م


الأحد 22 مايو 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، إن مؤشرات التنمية العالمية تؤكد أن الدول التي حققت تقدمًا علميًا وتكنولوجيًا ملموسًا، كان نتاجاً لتطوير التعليم والبحث العلمي والتحول التكنولوجي والرقمي.

وكشف الجوهري، عن وضع الجامعة استراتيجية للتعليم والبحث العلمي في الجامعة تتناسب مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة والتي دمجت التقنيات في كافة المجالات الصناعية.

وأشار إلى حرص الجامعة على ربط التعليم بالصناعة، للاستفادة من تطبيقات هذه الثورة خاصة في مجالات الروبوتات المتقدمة وانترنت الأشياء والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الأول ” الملكية الفكرية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة”، اليوم الأحد، الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية بمشاركة خبراء من 11 دولة عربية وأجنبية.

وأضاف الجوهري، أن الجامعة تهتم بتطوير المحتوى التعليمي والتدريبي بصفة مستمرة بما يواكب التطورات العلمية عالمياً، بالإضافة إلى انتهاج منظومة التقويم المستمر للدارسين خلال العلمية التعليمية طوال العام الدراسي، بما يسهم في خلق كوادر بشرية مبدعة ومبتكرة تلبي احتياجات سوق العمل محلياً ودولياً.

ولفت إلى أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للمقر الرئيسي للجامعة في عام 2020 كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية للجامعة ومنحها دفعة قوية، لاستكمال مسيرتها التعليمية والبحثية.

أوضح أن التجربة اليابانية تعد من التجارب الرائدة في مجال حماية الملكية الفكرية والتحول الرقمي، قائلا إنه جرى بناء وتأسيس الاقتصاد الياباني على نتائج البحث والتطوير، والتي تتمثل في الأفكار المبتكرة القابلة للتطبيق، والتي يجري حمايتها بموجب حقوق الملكية الفكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى