اخبار

“دي أرواح ناس”.. عميد طب أسيوط: نسبة الرسوب 60% لا تهمنا ورسالتنا تخريج كوادر


12:21 ص


الأحد 16 يوليه 2023

أسيوط ـ محمود عجمي:

حالة من الجدل على صفحات السوشيال ميديا، تسببت فيها نتيجة الترم الثانى للفرقة الأولى بكلية الطب جامعة أسيوط، بعد رسوب 720 طالبًا من أصل 1207 طالبًا، وبلغت نسبة الرسوب في الكلية نسبة الـ60% من الطلاب المقيدين هذا العام.

وقال الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب جامعة أسيوط، في تصريح خاص لموقع مصراوي، إن رسوب 720 طالبا بالفرقة الأولي يؤكد أن إدارة الكلية تضع على عاتقها الرسالة العلمية وأنه لا مكان للغش داخل الكلية؛ مشيرًا إلى أهمية تخريج كوادر من الأطباء الماهرين المحترفين لتقديم الخدمات الطبية المتميزة والصحة العامة للمجتمع ويرتقى بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.

وأوضح عميد كلية الطب بأسيوط لـ”مصراوي”:” أن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط يولى اهتمامًا خاصًا بتوفير كافة الإمكانات التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية التي تقدمها كلية الطب البشرى لطلابها الذين تشملهم برعاية خاصة ليصبح الطالب بعد انتهاء سنوات الدراسة يحمل لقب “الطبيب المتميز” حيث تحرص الكلية على إعداد طبيب ملتزم بالأخلاقيات المهنية ذى كفاءة عالية فى تقديم الرعاية الصحية المتكاملة متوافقا مع المعايير الأكاديمية الإقليمية والعالمية، والطب مهنة تتعامل من أرواح البشر.

وعلق الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب جامعة أسيوط، في تصريح خاص لموقع مصراوي على ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الواقعة كونها مفاجأة تحدث لأول مرة، إذ لم تشهد كلية الطب منذ تأسيسها واقعة رسوب جماعي مماثلة لهذه النسبة.

وقال عميد كلية الطب بأسيوط لـ”مصراوي”:” إن نسبة النجاح بالفرقة الأولى بلغت 40% ونسبة الرسوب 60% من عدد الطلاب المقيدين ما يقارب الـ 1207 طالبًا طالبًا؛ مشيرًا إلى أن الرسوب النسبة الكبيرة نتيجة الغياب عن دخول لجان الامتحانات”.

وأوضح: “أن النسبة الكبيرة من الطلاب الراسبين طلاب الوافدين من الخارج وعددهم يصل لـ 339 طالبًا، مشيرًا إلى باقي الطلاب الراسبين من بينهم طلاب من محافظة سوهاج وأسيوط وقنا وبعض المحافظات الأخرى؛ مؤكدًا أنه لأول مرة تشهد كلية الطب جامعة أسيوط نسبة رسوب عالية من الطلاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى