اخبار

“دعاية بملايين الدولارات”.. الأعلى للآثار عن زيارة جيل بايدن للأهرامات في عيد ميلادها


07:46 م


السبت 03 يونيو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل زيارة قرينة الرئيس الأمريكي جيل بايدن للأهرامات وأبوالهول في عيد ميلادها، قائلًا: “كان من المتوقع أن تكون بداية الزيارة في الساعة الثامنة صباحًا، وطبقا للبروتوكول كان من المفترض أن تكون في حدود 45 دقيقة تقريبًا، ولكن الزيارة استغرقت ساعة وربع”.

وقال “وزيري” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة” اليوم السبت: “بدأنا الزيارة بأبو الهول وشرحنا منطقة آثار الأهرام، وكانت معجبة كثيرًا بقصة الملك تحتمس الرابع”، موضحًا: “كانت في حالة انبساط غير عادي، وقمنا بزيارة الهرم والتقاط العديد من الصور التذكارية”.

وتابع: “بمناسبة عيد ميلادها قدمنا لها هدية تذكارية وهي عبارة عن جعران وهي إحدى المستنسخات من مصنع كنوز وشرحنا لها قصته وهو آلة الحظ عند المصري القديم”، موضحًا: “استخدمت تليفونها الشخصي في التقاط العديد من الصور”.

وأردف، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار: “تحدثنا عن أحدث الاكتشافات الأثرية وعن التعاون بين مصر وأمريكا في شتى المجالات، كانت مبسوطة جدًا من هذه الزيارة”، موضحًا: “وسائل الإعلام العالمية تناولت هذا الخبر بشكل إيجابي وغير عادي وهو جزء كبير من التنشيط السياحي”.

وأكد “وزيري”: “الآثار هي القوة الناعمة لمصر وأي زيارة لأي منطقة أثرية لمصر فأنها تترك انطباع غير عادي لدى كل زائر لمنطقة أثرية، لو عملنا دعاية بملايين الدولارات مش هتأدي بنفس النتيجة اللى عملته زيارة سيدة أمريكا الأولى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى