اخبار

خدوهم من البيت ودبحوهم في الغيط.. كيف نفذ المتهمون “مجزرة سوهاج” في وضح النهار؟


07:36 م


الخميس 25 مايو 2023

سوهاج – عمار عبد الواحد:

شهدت قرية الجزازرة التابعة لمركز شرطة المراغة في سوهاج، اليوم الخميس، جريمة قتل، أثارت العديد من ردود الأفعال، بعد مقتل 3 أشخاص ذبحًا في وسط الزراعات، فيما تبين لاحقًا أن الجريمة جاءت بسبب خلافات ثأر يعود تاريخها إلى ما قبل 22 سنة مضت.

تفاصيل الواقعة بدأت منذ العام 2001، حينما وقعت مشاجرة بين عائلتين، بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية، أسفرت عن مقتل قتل فيها أب يبلغ من العمر 55 عامًا، ونجليه أحدهما 21 عامًا والآخر 22 عامًا، من قرية بني عمار دائرة مركز طهطا.

وعقب مرور 22 عامًا، قرر أفراد في عائلة المجني عليهم، الأخذ بالثأر من أفراد العائلة الأخرى، وأعدوا لذلك مخططًا نفذوه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وحسب المخطط الذي أعده أفراد عائلة المتهمين، استدرجوا الأب البالغ من العمر 85 سنة، ونجليه، من منزلهم، عن طريق حيلة أعدوها لذلك، واصطحبوهم إلى الأرض الزراعية، في الموق الذي شهد الجريمة الأولى قبل مرور 22 سنة من الآن.

عقب الوصول إلى مقر اكتشاف الجريمة، أقدم المتهمون على ذبح الضحايا الثلاثة، “الأب يبلغ من العمر 85 سنة، ونجليه أحدهما 22 سنة، والآخر 21 سنة” باستخدام أسلحة بيضاء.

عثر الأهالي على الجثامين في الأرض الزراعية، وأبلغوا قوات الأمن التي حضرت إلى المنطقة، وجرى نقل الجثامين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وفي السياق فرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا في محيط القريتين، لمنع تجدد الاشباكات، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق في ملابسات الواقعة.

وأشار مصدر أمني إلى أن الضحايا الثلاثة بينهم الأب البالغ من العمر 85 سنة، كان محكوما عليه بالسجن المؤبد في المشاجرة الأولى، وقضى عقوبته وخرج من السجن خلال الفترة القليلة الماضية.

وأوضح أن ضباط مباحث مركز شرطة طهطا، بقيادة العقيد رأفت رشوان، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الشمال، ألقت القبض على 4 متهمين من قرية بني عمار، وبحوزتهم أسلحة نارية.

اقرأ أيضًا:

مجزرة الجزازرة.. الأب وابناه مذبوحون في زراعات سوهاج والأمن يحل اللغز

مسن وابناه.. كشف هوية ضحايا مجزرة زراعات سوهاج

مسن وشابان.. ذبح 3 أشخاص في “زراعات الجزازرة” بسوهاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى