اخبار

“حصل على الإعدادية من 20 عامًا”.. قصة أكبر طالب بالثانوية العامة في المنوفية


10:21 م


الثلاثاء 15 أغسطس 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف عبد الحكيم الحايس، أكبر طالب في الثانوية العامة بقسم علمي علوم في المنوفية تفاصيل استكماله لتعليمه بعدما حصل على الشهادة الإعدادية قل 20 عامًا، قائلًا: “أنا مثلي مثل كل طلاب المنازل من كبار السن كنت أواجه أراء سلبية كثيرة من الأهل والمقربين والزملاء ولم يكن كلامهم فارق معي، وكانت زوجتي وابنتي الصغيرة وبعض زملائي كانوا داعمين لي”.

وقال “الحايس” في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” على فضائية “دي إم سي” اليوم الثلاثاء: “كنت افتخر بنجاحي في كل سنة في الثانوية العامة، حتى حصولي على الشهادة بمجموع 69% وكانت الفرحة لدى الجميع”، موضحًا: “كل من كانوا يحبطوني هم أول ناس فرحولي لأنهم أهلي وناسي”.

وتابع: “لدى فتاتين إحداهما خريجة كلية التربية قسم الإنجليزي والأخرى في الثانوية العامة هذا العام، وولد في السنة النهائية من كلية التجارة.

وعن كيفية التزامه بالمذاكرة، قال: “نظرًا لكبر السن كنت أقوم بالمراجعة من خلال اليوتيوب بجانب وجود الكتب الخاصة بالمواد في العمل، وزوجتي كانت دائمًا ما تدعمني للمذاكرة والدعاء والتشجيع بشكل دائم، ولذلك بهديها كل النجاح لي”.

وأردف: “ناوي أكمل وقدامي 3 كليات بفكر فيهم وهم كلية الزراعة أو كلية الحقوق أو كلية التجارة، وتكملة لعملي في الشؤون القانونية أرغب في دخول كلية الحقوق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى