اخبار

جوارديولا قبل مغادرته أسوان: “سعيد بزيارتي لمصر ومفتون بمعابدها وآثارها” – صور


05:49 م


الأربعاء 28 يونيو 2023

أسوان – إيهاب عمران:

اختتم المدرب العالمي بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، زيارته لمصر، اليوم الأربعاء، بجولة سياحية في معبد أبوسمبل، جنوب مدينة أسوان.

وقال الدكتور شاذلي علي عبد العظيم، مدير عام آثار أسوان، إن المدرب العالمي وأفراد أسرته استمعوا لشرح حول تاريخ الحضارة المصرية القديمة، وقصة إنشاء معبدي أبوسمبل “المعبد الكبير للملك رمسيس الثاني ومعبد زوجته نفارتاري”، بالإضافة إلى شرح للظاهرة الفلكية النادرة التي تحدث بالمعبد مرتين في العام “تعامد الشمس على قدس الأقداس”.

وأضاف أن الأثري أحمد مسعود، مدير عام آثار أبوسمبل، قدّم لـ”جوارديولا” هدية تذكارية عبارة عن ماكيت لمعبد أبوسمبل مصنوع داخل ورش وزارة الآثار، وهو ما لاقى إعجاب المدرب الإسباني، والذي قدم شكره للأثريين بأبوسمبل على حسن الاستقبال والضيافة، وعلى الوقت الذي قضاه في جولته السياحية بالمعبد.

وأشار “عبد العظيم” إلى أن جوارديولا قبل مغادرته للمعبد، سجّل كلمات إعجاب بالحضارة المصرية، بسجل كبار الزوار، وكان نصها ” سعيد جدًا بزيارتي لمصر، ومفتون بالحضارة المصرية القديمة ومعابدها وآثارها الرائعة”.

وكان بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي، وأفراد أسرته، وصلوا إلى القاهرة الجمعة الماضي، في زيارة للمناطق الأثرية والسياحية بمحافظتي الأقصر وأسوان، في جولة استغرقت 5 أيام، زار خلالها العديد من المواقع الأثرية متنقلًا بواسطة مركب نيلي “دهبية” ليغادر بعدها إلى برشلونة مباشرة باستخدام طائرة خاصة أقلعت اليوم من مطار أبوسمبل الدولي.

إقرأ في مصراوي

باللغة الإسبانية.. حفل صوت وضوء لجوارديولا وأسرته بمعبد فيلة – صور

جوارديولا في أسوان.. مدرب السيتي يصل منطقة الكاب الأثرية – صور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى