تقنية

25 لقطة رائعة.. الصور الفائزة بمسابقة مصور السفر العالمية


04:38 م


الخميس 25 يناير 2024

شملت الصور الفائزة في مسابقة مصور السفر لعام 2023 مشاهد رائعة للضباب المتصاعد من تلال توسكانا الإيطالية، وسمكة صغيرة تحدق في المحيط من داخل عنق قارورة زجاجية، وأنثى آكلة نمل حرشفي سعيدة في أحضان الراعي الخاص بها.

وتسلط الصور، التي التُقِطت في جميع أنحاء العالم، الضوء على جانبي الجمال والمأساة عندما يتفاعل البشر مع العالم الطبيعي.

وفازت المصورة السلوفينية أندريا رافناك باللقب الكبير بفضل تصويرها للمناظر الطبيعية الأوروبية الحالمة، بعد منافسة أكثر من 20 ألف صورة شارك بها مصورون من أكثر من 150 دولة.

واعترفت رافناك، وهي مهندسة معمارية، بـ”المهمة المعقدة” التي واجهها الحكام، وشكرتهم على تقديرهم لعملها في بيان، وأكّدت: “رأيت العديد من الصور الممتازة والمبدعة في المرحلة النهائية من مسابقة مصور السفر لهذا العام، وإنّه لشرف عظيم أن أجد أن عملي مُعترف به”.

وأضافت رافناك: “هنيئًا لكل الفائزين، ومعًا، نحن نقوم بتوثيق هذا العالم الرائع بحماس، وربما هذه المسابقة هي مساهمة بسيطة، وتذكير للحفاظ على عجائبه للأجيال القادمة”.

وتضمنت قائمة الفائزين المصور أثناسيوس مالوكوس في فئة “الناس والثقافات” عن صوره لكهنة الشامان وهم يؤدون طقوسًا للتواصل مع الأرواح في سيبيريا، ومارتن بروين في فئة “الطبيعة والحياة البرية والحفاظ عليها” فضلاً عن سلسلة صوره لهجرة أسماك الشفنين الطائر في المكسيك.

كما فاز أرماند سارلانجو في فئة “المناظر الطبيعية والبيئة” لصوره للمناظر الطبيعية في أيسلندا.

وفازت كادين شيبرد تشوي البالغة من العمر 14 سنة بجائزة أفضل مصورة سفر شابة لهذا العام عن سلسلة صورها بالأبيض والأسود التي تُظهِر شعب “نافاهو” في ولاية أريزونا الأمريكية أثناء رعي الأغنام وإنتاج الصوف.

وفازت الأمريكية ليلي تشانج ضمن الفئة المخصصة للمتسابقين من عمر 15 إلى 18 سنة بفضل صورها الساحرة لبحيرة في بنسلفانيا، والحياة البرية أثناء الصباح الباكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى