اخبار

جريمة الفيوم: إحالة أوراق المدان بقتل رجل الأعمال في تطون إلى المفتي


07:52 م


الإثنين 01 أبريل 2024

الفيوم – حسين فتحي:

يعيش أهالي قرية تطون بمركز اطسا في الفيوم حالة من الارتياح والفرح، بعد صدور قرار محكمة جنايات الفيوم بأحالة أوراق المتهم بقتل رجل أعمال مصري يحمل الجنسية الإيطالية إلى فضيلة مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي بشأن إعدامه.

تقدم محامي المتهم بمحاولة تبرير موقفه بادعاء إصابته بانفصام نفسي وعدم مسؤوليته عن أفعاله، وقد تم إيداعه في مستشفى الأمراض النفسية والعصبية لمدة 45 يومًا. ومع ذلك، أكدت التحقيقات مسؤولية المتهم عن جميع تصرفاته وأنه لا يعاني من أي اضطرابات نفسية، مما أدى إلى إصدار قرار بإحالة أوراقه إلى فضيلة مفتي الجمهورية للاستطلاع الرأي الشرعي بشأن إعدامه.

تعود وقائع القضية إلى شهر أبريل من العام الماضي، حينما تم إبلاغ اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم بوفاة أنور نمر يونس، وهو مصري يعمل بإيطاليا ويحمل جنسيتها، ويقيم في قرية تطون. توجهت السلطات الأمنية إلى موقع الحادث وتم نقل جثمان القتيل للمشرحة لإجراء التحقيقات اللازمة.

وبناءً على التحريات الجنائية، تبين أن الجاني هو إبراهيم علي فرج، وهو شخص يعتاد ارتكاب الجرائم، حيث استهدف المجني عليه وأطلق النار عليه بعد أن استدرجه خلال صباح عيد الفطر المبارك من عام 2023. وتشير التحقيقات إلى سوابق الجاني في اعتداءات سابقة على أفراد أسرته وآخرين في القرية.

يُذكر أن المتهم تم القبض عليه في محافظة بني سويف بعد محاولته الاستيلاء على سيارة بتهديد بسلاح ناري، ومن المتوقع أن تكون الجلسة القادمة لنطق الحكم في الأسبوع الأول من مايو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى