اخبار

جثة مُعلقة في المروحة.. طالب بكلية الطب يتخلص من حياته بدار السلام


08:07 م


الأربعاء 14 يونيو 2023

كتب-محمد الصاوي:

أنهى طالب بكلية الطب حياته لمروره بأزمة نفسية داخل مسكنه بدائرة قسم شرطة دار السلام.

تلقى قسم شرطة دار السلام، بلاغا مفاده وجود جثة داخل شقة بدائرة قسم شرطة دار السلام.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وعثر على جثة طالب فى بداية العشرينيات من العمر، وتبين أنه طالب في كلية الطب، وعثر عليه مُعلق في جنش المروحة بصالة المنزل.

وبإجراء التحريات تبين أنه أقدم على الانتحار والتخلص من حياته لمروره بأزمة نفسية في الأونة الأخيرة، وأضافت التحريات أن المتوفي يوم الواقعة قام بتثبيت حبل غسيل بجنش المروحة بالصالة؛ واعتلاء كرسي ودفعه بقدميه مما أدى إلى وفاته، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي؛ للكشف الظاهري لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة العامة للتحقيق.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى