اخبار

جثة مشنوقة على الطريق.. كشف لغز “واقعة عزبة الست” في الغربية


10:12 م


السبت 01 يوليه 2023

الغربية – مروة شاهين:

كشفت الأجهزة الأمنية لغز العثور على جثة معلقة على شجرة على طريق عزبة الست بقرية شبرا بابل مركز المحلة اليوم السبت.

كانت مديرية أمن الغربية تلقت إخطارًا من الأجهزة المعنية بالعثور على جثة لشخص يدعى “ر.ع” بلاغ من العمر 55 سنة، يقيم في قرية شبرا بابل التابعة لمركز المحلة الكبرى.

وتبين من التحريات الأولية أن الجثمان لشخص في العقد الخامس من عمره، وأقدم على إنهاء حياته بالانتحار شنقا من أعلى الشجرة بسبب مروره بأزمة نفسية نتيجة معاناته بسبب مرض مزمن، ولا توجد شبهة جنائية.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى