اخبار

جامعة مصر للمعلوماتية تعقد شراكة استراتيجية مع معرض الكتاب


03:06 م


الإثنين 15 يناير 2024

كتب- عمر كامل:

عقدت جامعة مصر للمعلوماتية، ومعرض القاهرة الدولي للكتاب، اتفاقية شراكة استراتيجية، لتعزيز سبل التنسيق في المجالات التكنولوجية والمعرفية والذكاء الاصطناعي، بما يحقق أهدافهما المشتركة في دعم الثقافة والأدب والحفاظ على الملكية الفكرية بما يخدم القائمين على المنظومة والمجتمع.

وأعربت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، عن سعادتها بالتعاون مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الحالية، مؤكدة أن هذه الشراكة تأتي من منطلق حرص جامعة مصر للمعلوماتية على المساهمة في دعم جهود الدولة ومؤسساتها للوصول إلى المستقبل الذي يليق بتاريخ ومكانة الدولة المصرية.

وأوضحت ريم بهجت، أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية وبين الجهات القائمة على المعرفة وصناعة الثقافة والأدب، وهو ما سينتج عنه مخرجات علمية وحلول تكنولوجية بالغة الدقة والأهمية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للقطاعات التقليدية.

وأشاد الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بجهود جامعة مصر للمعلوماتية، وبمستوى فعالياتها المتقدمة وتخصصاتها الحديثة والتي جعلتها مرجعًا رئيسيًا في منظومة الرقمنة والعلوم الجديدة، قائلاً: هذه الشراكة بين معرض الكتاب وجامعة مصر للمعلوماتية تعزز علاقات التعاون فيما بيننا، انطلاقا من الإيمان بأهمية القدرة على استشراف المستقبل وتحدياته والعمل على إيجاد حلول لها.

وأضاف “بهي الدين”: تأتي هذه الشراكة في الوقت الذي نواصل فيه التوسع مع الحفاظ على قيمة ومكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب كونه أقدم وأكبر معرض سنوي متخصص في الشرق الأوسط والوطن العربي، وهو ما يجعلنا دائما نعمل على تعزيز جهود تبادل المعارف والخبرات بهدف الحفاظ على ريادة الدولة المصرية في هذا الأمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى