اخبار

جامعة بورسعيد ضمن قائمة تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية 2023


07:12 م


الأربعاء 01 نوفمبر 2023

بورسعيد – طارق الرفاعي:

أظهرت نتائج تقرير تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية لعام 2023، اليوم الأربعاء، والتي شملت ترتيب أفضل 5000 جامعة على مستوى العالم، حصول جامعة بورسعيد في تخصص العلوم الصيدلانية، على المرتبة 301-400 على مستوى الجامعات العالمية، في إطار سلسلة إنجازات الجامعة المتتالية في التصنيف الدولي.

ويشمل هذا التصنيف خمسة تخصصات علمية أساسية، هي العلوم الطبيعية، والعلوم الحياتية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، والعلوم الاجتماعية، وتخصصاتها الفرعية المختلفة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، على أن ظهور الجامعة لأول مرة ضمن هذا التصنيف الذي يُعد من أهم التصنيفات العالمية هو إنجاز للجامعة، لافتًا أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الجامعة نحو الاهتمام بالبحث العلمي ضمن أولوياتها، بهدف تحقيق مستوى عال من التميز والريادة، تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والتي تستهدف المرجعية الدولية من أجل بناء جيل قادر على التنمية في كافة المجالات.

وأوضحت الدكتورة راوية رزق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بالبحث العلمي والنشر الدولي، وتوفر كافة سبل الدعم للباحثين في إطار خطط بحثية تستهدف تدريب شباب الباحثين والنهوض بإمكاناتهم، بالإضافة إلى تحفيز الباحثين للنشر في المجلات الدولية ذات السمعة العالمية المرموقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى