اخبار

تقودها صاحبة حضانة.. السجن 5 سنوات لتشكيل عصابي للهجرة غير الشرعية بالإسكندرية


08:57 م


الإثنين 15 يناير 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية 16 متهمًا بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بتنظيم تشكيل عصابي للهجرة غير الشرعية.

أصدر الحكم المستشار عبد العظيم عبد الهادي البيه، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار الدكتور أيمن أحمد رمضان، والمستشار محمود إسماعيل حجازي، وسكرتير المحكمة كريم الجنادي.

تعود وقائع القضية رقم 7568 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة محرم بك عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر يفيد ضبط تشكيل عصابي في مجال تزوير تأشيرات السفر إلي خارج البلاد .

كشفت التحقيقات تكوين المتهمة الأولي “ب.م.م” صاحبة حضانة بالاشتراك مع 15 متهمًا آخرين تشكيلًا إجرامًيا تخصص في أغراض تهريب المهاجرين غير الشرعيين بطرق غير شرعية.

ووفقًا لأرواق القضية، تقوم المتهمة الأولي باصطناع محررات أجنبية لإدخال الغش على سفارات الدول الأجنبية إلا أن جريمتهم قد أوقفت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو القبض عليهم.

وتبين أن المتهمة الأولى تزور التأشيرات للسفر لعدد من الدول الأجنبية نظير مبالغ مالية كبيرة، واستقطاب عملائها من راغبي السفر عن طريق الانترنت، وإيهامهم بوجود شراكة بينها وبين وكالات تعليمية في دول أوروبية.

تحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى