اخبار

تفاصيل تطوير حديقة الحيوان وغلقها لمدة 18 شهرًا.. الزراعة توضح


10:21 م


السبت 15 يوليه 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن الشائعات تلاحق حديقة الحيوان منذ بداية الإعلان عن خطة تطويرها، قائلًا: “إن المعدات لم تدخل حديقة الحيوان حتى الآن كما يتردد ببدء عمليات تقطيع الأشجار”، مشيرًا إلى أن التحالف المصري لتطوير حديقة الحيوان تسلمها يوم الأحد الماضي وبدأ العمل في الرسومات والتجهيزات

وأضاف “أحمد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم السبت، أن أكبر استشاري عالمي هو من صمم الحديقة وسبق له تصميم 12 حديقة حول العالم بينها حديقة لندن، والعمل يتم بشكل احترافي، موضحًا أن الحكومة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لعودة الحديقة لسابق عهدها، بعد أن خرجت الحديقة مؤخرًا من التصنيف العالمي منذ 2004، قائلًا: “إنه يتم العمل حاليًا على المحافظة على كل ما هو نادر من أشجار وحيوانات حتى السور لكونه أثري”.

وتابع، أن أول عمل في الحديقة يكون بترميم المنشآت والمباني الأثرية، حتى يتم الحفاظ على كل ما له طابع أثري، موضحًا أن الحديقة ستكون مفتوحة للجميع بعد تطويرها، والتطوير لن يشهد بناء أبراج وسيتم إضافة وسائل ترفيه جديدة وحيوانات نادرة الوجود.

وأردف، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أنه سيتم ربط حديقة الحيوان بالأورمان من خلال نفق، وسيتم إزالة الحواجز، موضحًا أن التطوير سيكون خلال عامين ولكن سيتم دمج الأعمال لإنجازها في أقرب فرصة.

وأشار إلى أن حديقة الحيوان مغلقة بشكل كامل أمام الجمهور لفترة قد تصل لعام ونصف العام أثناء التطوير، قائلًا: “الإغلاق سيكون حفاظًا على سلامة المواطنين من الأعمال الإنشائية وضمان سرعة التنفيذ”.

وأكمل “إبراهيم” أن الحيوانات الأن موجودة في الحديقة هي ملك وزارة الزراعة والتطوير سيكون تحت إشراف هيئة الخدمات البيطرية ، قائلًا: “إن هناك أكثر من 5 آلاف حيوان في حديقة الحيوان والدولة تعمل على تعظيم أصولها وتطوير الحديقة، والتحالف القائم على تطوير الحديقة سيديرها لمدة 25 عامًا ويدفع إيجار بزيادة سنوية”.

واختتم المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن التحالف الذي يدير تطوير حديقة الحيوان مصري وطني برعاية شركة الانتاج الحربي المتخصصة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى