اخبار

“تعليم كفر الشيخ” تصدر بيانًا بشأن شراء الزي المدرسي


10:55 م


الإثنين 07 أغسطس 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

كشفت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، حقيقة الجدل الدائر بشأن إجبار أولياء الأمور بشراء الزي المدرسي لأبنائهم من جهات معينة تتبع المدارس.

وقد أكد بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ أنه ليس هناك إجبار على ولي الأمر في شراء الزي المدرسي من المدرسة، وله الحق في الشراء من أي مكان يختاره سواءً من الوحدة المنتجة داخل المدرسة أو من خارجها شريطة الالتزام بالزي الموحد والمقرر من مجلس أمناء المدرسة.

وكشف البيان عن المورد الراغب في توريد الزي المدرسي للوحدة المنتجة بالمدرسة بتسليمه على سبيل الأمانة دون أي التزام من المدرسة ببيع كل ما جرى توريده وحظر عمل أي عقود بين المدرسة والمورد على أن يسترد المورد ما لم يجر تسويقه من الزي المدرسي بعد شهر أكتوبر.

وقررت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ بمنع توجيه أولياء الأمور نحو شراء الزي المدرسي من مصدر بعينه ويجرى الألتزام في تسويق الزي المدرسي داخل المدرسة بما جرى تسليمه للوحدة المنتجة فقط.

وكشفت المديرية عن مسئوليتها وتتلخص في التحقق من سمعة المورد ومدى التزامه، ومدى قانونية مستنداته التجارية، دون أي إجبار للمدرسة أو أولياء الأمور على التعامل معه.

وقالت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، في بيانها إن عملية تسويق الزي المدرسي داخل المدارس يجرى متابعته من مسئولي المديرية بكل دقة وسوف يجرى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد من يخالف تلك التعليمات او الضوابط الصادرة من المديرية في 5/10/2021 والخاصة بتسويق الزي المدرسي والرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى