اخبار

“تعليم النواب” تطالب الحكومة بإنشاء مستشفى جامعي بالوادي الجدي


04:25 م


الخميس 18 مايو 2023

كتب- نشأت علي:

أكد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن اللجنة ستطالب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالإسراع في التوجيه بإنشاء مستشفيات جامعية لكليات طب جامعتي الوادي الجديد والعريش، وإلغاء القرار السابق لمجلس المحافظين بعدم إقامة مستشفيات جديدة واستخدام المستشفيات القائمة في هذه المحافظات.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة التعليم والبحث العلمي مشروعات موازنة الدولة للعام المالي الجديد (2023/2024) فيما يخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئات التابعة لها (جامعات – مستشفيات جامعية) ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024.

كان الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، طالب بدراسة إنشاء مستشفى جامعي لكلية طب جامعة العريش، لاسيما وأنها ستخدم العريش وشمال سيناء، وهو نفس المطلب لجامعة الوادي الجديد.

وقالت النائبة رغده نجاتي، عضو اللجنة البرلمانية، إن جامعة الوادي الجديد حلم كان بعيد المنال تحول إلى حقيقة، فمن كان يريد أن يتلقى التعليم الجامعي من أبناء المحافظة يقطع شوطا كبيرا حتى جامعة أسيوط، إلا أن هذه الجامعة ينقصها مستشفى جامعي فلا يستقيم الأمر بوجود كلية طب دون مستشفى.

وعلق بدر عثمان، ممثل وزارة التخطيط، مؤكدا أن الوزارة ليس لديها إشكالية بدليل أنه تم إدراج مخصصات سابقة لإنشاء مستشفى جامعي بالوادي الجديد لكن قرار مجلس المحافظين ألغى الأمر.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى